لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
7,568 مشاهدة
A+ A-

 أقدم مجهولون على قطع أشجار سنديان معمرة في محلة "العوجا" ضمن نطاق المشاعات البلدية في خراج دير الأحمر. 
 
القزح
وأشار رئيس البلدية لطيف القزح في تصريح إلى أنّ "أعداء البيئة، خفافيش الليل، أقدموا على قطع حوالي 30 شجرة سنديان معمرة ضمن المنطقة الحرجية في مشاعات دير للأحمر. وقد تكررت في الآونة الأخيرة حوادث الاعتداء على الغابات والأحراج في مختلف بلدات منطقة دير الأحمر من قبل تجار الأخشاب، لبيعها حطبا، مما يهدد بتقليص المساحات الخضراء في المنطقة". 

وطالب القوى والأجهزة الأمنية بـ"كشف اللصوص المعتدين على ثروتنا الحرجية وتوقيفهم وإحالتهم إلى المدعي العام البيئي، لينالوا عقابهم العادل، وليكونوا عبرة للآخرين، لأن السكوت عن هذه الإرتكابات يشجع على المزيد من التعديات والسرقات". 
 
 وختم القزح: "نحن نتفهم معاناة الناس على أبواب فصل الشتاء، لتأمين لوازم التدفئة لعائلاتهم، ويمكنهم الحصول على أذونات من البلديات ووزارة الزراعة لتشحيل الأشجار وقطع الأغصان اليابسة ضمن الأصول. ولكن غالبا يتبين لنا أنّ الذين يعتدون على المحميات والغابات مجموعة من التجار، وغايتهم تحقيق الأرباح على حساب البيئة".

 

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • متابعة للغارة على بلدة الجبين: استهدفت منزلاً وسط بلدة الجبين وعلى الفور توجهت سيارات الاسعاف باتجاه المنزل المستهدف والمعلومات الأولية أشارت إلى وقوع إصابات
  • الطـيران الحـربي الاسرائيلي يستهدف بلدة الجبين
  • المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: ارتفاع عدد الجرحى في صفوف الجيش الإسرائيلي إلى ٨ بالإضافة إلى إصابة جنديين من حرس الحدود جراء المعارك في طولكرم
  • وسائل إعلام إسرائيلية: أضرار في الممتلكات الزراعية في افن مناحم عقب سقوط عدد من الصواريخ