لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
96,880 مشاهدة
A+ A-

نالت الطالبة شام البكور من سوريا  في الاحتفالية الختامية  لقب بطلة تحدي القراءة العربي في دورته السادسة.

وحظيت شام باهتمام ودعم  كبير من طرف الجمهور ومشاهير عبر شبكات التواصل الاجتماعي، كونها أصغر متسابقة، ولأنّ قصتها مؤثرة ولا تشبه كل الحكايات.

وتداول نشطاء العديد من الفيديوهات واللقاءات للطفلة التي أطلقوا عليها لقب "خاطفة قلوب العرب" وهي تتحدث بذكاء وطلاقة، وأيضاً فيديو لوالدتها وهي تذرف الدموع على معاكسة القدر لابنتها وهي في عمر الزهور، قبل أن تنهض من تحت الركام لتبرز ذاتها.

وبحسب ما روت والدتها، فقد نجت شام وهي رضيعة من انفجار أودى بحياة والدها، وأصيبت ببعض الشظايا في رأسها، فبقيت الأم والطفلة في مواجهة ظروف الحياة لتكون شام هي المعجزة.

يذكر أنّ شام بطلة سوريا، من الصف الأول بمحافظة حلب الشهباء، حصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية العربية السورية ضمن المشاركة الرسمية الأولى لسوريا في تحدي القراءة العربي في دورته السادسة.

وتم اختيار ابنة السبع سنوات من بين أكثر من 61 ألف طالب وطالبة شاركوا على مستوى الجمهورية في التظاهرة القرائية الأكبر من نوعها باللغة العربية.

تهوى القراءة وتطمح أن تحقق مزيداً من التفوق الدراسي في المستقبل وتحلم بأن تصبح طبيبة ناجحة. وهي ترى أن تحدي القراءة العربي يعيد إحياء الكتاب ويعزز الاهتمام بالقراءة ويبني جيلاً مبدعاً متعلماً، وتأمل في أن يكون من نتائجه افتتاح نوادٍ متكاملة مخصصة للقراءة في كل مكان.

وكانت الآمال في افتكاك اللقب معلقة على الطالبة سجود رحاحلة، التي حصلت على المركز الأول على مستوى الجزائر من بين أكثر من مليون طالبة وطالب، لكن قصة شام وتفوقها وأسرها لقلوب ملايين العرب جعلها ملكة التحدي بلا منازع.

وتم الخميس 10 نوفمبر في دبي، الإعلان عن أسماء الفائزين بعد أن تأهل للتصفيات النهائية أبطال متميزون رفعوا أسماء وأعلام بلدانهم عالياً وتميّزوا على المستوى الوطني من بين 22.27 مليون مشارك من 44 دولة في التظاهرة القرائية الأكبر من نوعها باللغة العربية.

المصدر: الشروق

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالصور/ مأساة فجرًا... وفاة فتاتين وإصابة فتاة ثالثة جراء انقلاب سيارة واحتراقها على طريق القرية في صيدا تتمة...
  • معلومات أولية عن سقوط إصابات جرّاء الغارة التي استهدفت سيارة في البازورية
  • إيطاليا مُستعدة لدعم لبنان... تتمة...
  • غارة إسرائيلية استهدفت سيارة على طريق عام البازورية وادي جيلو