لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
5,341 مشاهدة
A+ A-

أعلنت الحكومة الإسبانية، اليوم السبت، أنها أرسلت 14 مولد كهرباء إلى أوكرانيا حيث تسببت الهجمات الروسية على البنى التحتية لقطاع الطاقة بحرمان كثر من الأوكرانيين من التيار الكهربائي والمياه الساخنة في فصل الشتاء، وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.
وقال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريث على هامش جمعية برلمانية لحلف شمال الأطلسي في مدريد «أرسلنا (الجمعة) دفعة جديدة من 14 مولد كهرباء لمواجهة شتاء سيكون قاسيا جدا وصعبا جدا في أوكرانيا».
وكانت الحكومة الأوكرانية قد طلبت الجمعة «دعما إضافيا» من الاتحاد الأوروبي، مشيرة إلى أن أكثر من نصف البنى التحتية لقطاع الطاقة في البلاد بات خارج الخدمة بسبب ضربات روسية واسعة النطاق استهدفتها منذ أكتوبر (تشرين الأول).
وسبق أن أرسلت مدريد في 19 أكتوبر خمسة مولدات كهرباء إلى أوكرانيا. إلى ذلك سترسل 30 سيارة إسعاف إضافية وتعزيزات للشرطة لمساعدة السلطات الأوكرانية في التحقيق في جرائم حرب يحتمل أن تكون قد ارتكبت على أراضيها، وفق ألباريث.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الجيش: نبحث عن قاتل عسكري في منطقتي مشمش والهرمل بمشاركة القوات الجوية تتمة...
  • وسائل إعلام إسرائيلية: الإعلان عن مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 16 آخرين من وحدة "ايغوز"، حالة 6 منهم وصفت بالخطيرة خلال المعارك جنوب قطاع غزة.
  • غالانت: سنوسع المعركة ونزيد من وتيرة الهجمات في الشمال
  • غارة حربية إسرائيلية استهدفت بلدة ميس الجبل