لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
3,677 مشاهدة
A+ A-

أعلنت الحكومة الإسبانية، اليوم السبت، أنها أرسلت 14 مولد كهرباء إلى أوكرانيا حيث تسببت الهجمات الروسية على البنى التحتية لقطاع الطاقة بحرمان كثر من الأوكرانيين من التيار الكهربائي والمياه الساخنة في فصل الشتاء، وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.
وقال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريث على هامش جمعية برلمانية لحلف شمال الأطلسي في مدريد «أرسلنا (الجمعة) دفعة جديدة من 14 مولد كهرباء لمواجهة شتاء سيكون قاسيا جدا وصعبا جدا في أوكرانيا».
وكانت الحكومة الأوكرانية قد طلبت الجمعة «دعما إضافيا» من الاتحاد الأوروبي، مشيرة إلى أن أكثر من نصف البنى التحتية لقطاع الطاقة في البلاد بات خارج الخدمة بسبب ضربات روسية واسعة النطاق استهدفتها منذ أكتوبر (تشرين الأول).
وسبق أن أرسلت مدريد في 19 أكتوبر خمسة مولدات كهرباء إلى أوكرانيا. إلى ذلك سترسل 30 سيارة إسعاف إضافية وتعزيزات للشرطة لمساعدة السلطات الأوكرانية في التحقيق في جرائم حرب يحتمل أن تكون قد ارتكبت على أراضيها، وفق ألباريث.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وزير الاتصالات جوني القرم لـ "لبنان الحر": تشاورت مع ميقاتي صباحاً وهو طلب مني تدخل الجيش وأن نستلم قطاع أوجيرو كاملاً
  • وكالة أنباء الإمارات: رئيس الدولة يصدر قراراً بتعيين منصور بن زايد نائباً لرئيس الدولة إلى جانب محمد بن راشد
  • وزير الاتصالات جوني قرم للـ mtv: الوضع خطير جدّاً على صعيد الانترنت وشركتا "ألفا" و"تاتش" مهددتان بالتوقف عن العمل ما سيعزل لبنان عن العالم
  • ميقاتي وصل الى المدينة المنورة لاداء مناسك العمرة تتمة...