لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
15,086 مشاهدة
A+ A-

أبهر المغرب، العالم في حفل افتتاح نهائيات كأس العالم للأندية 2023، المقرر انطلاق مبارياته اليوم الأربعاء، بداية من الساعة الثامنة ليلا، بين الأهلي المصري ونظيره أوكلاند سيتي النيوزيلندي، على أرضية ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة.

وبدأ حفل افتتاح العرس المونديالي للأندية، بالتعريف بابن بطوطة، الذي يحمل ملعب طنجة الكبير اسمه، كما تم إرسال رسالة، تدعو كل الحاضرين، إلى التعايش والتقارب بين الشعوب، وكذا انفتاح المغرب على العالم، لتظهر بعد ذلك الراية المغربية يتوسطها طفل يرحب بالجميع بكل اللغات.

وبعد ذلك، قام المغرب بإظهار هويته الثقافية الفنية، بإبراز موروثه الفني من خلال الأهازيج التي تتميز بها كل جهة على حدة، حيث تم إظهار 12 موروثاً فنياً، عن طريق لوحات فنية مصحوبة بأغاني أمام حضور جماهير غفيرة بالمدرجات، مع استحضار كلمة “ديرو النية معنا” التي اشتهر بها وليد الركراكي.

وتم الانتقال بعد ذلك إلى لوحة فنية أخرى، قادها ديزي دروس وفنانون آخرون، تحت إشراف المنتج المغربي العالمي نادر بلخياط، الشهير باسم "ريدوان"، حيث اختار كلمات مغربية وإنجليزية في الأغنية الرسمية، مع إظهار صورٍ وفيديوهات للاستقبال الذي حظي به أسود الأطلس من قبل الملك والشعب المغربي، جراء الإنجاز التاريخي الذي حققوه في كأس العالم، بحضور وليد الركراكي الذي لقي تفاعلا كبيرا من قبل الجماهير دون نسيان استحضار بيليه، وتكريمه.

ومن بين الفقرات الفنية التي تضمنها حفل الافتتاح، رفع أعلام الأندية السبعة المشاركة في “الموندياليتو”، بإبراز صور فنية جميلة، مرفوقة بأهازيج عالمية، مزجت بين التقاليد المغربية والثقافة العالمية.

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • إخماد حريق داخل مستودع في الشويفات وإنقاذ مواطنة عالقة تتمة...
  • الحزب: بعد رصد دقيق ‏وترقب لقوات الإحتلال، وعند وصول آلية من نوع هامر إلى موقع المطلة وتجمع الجنود حولها، استهدفناها ‏بصاروخ موجه ما أدى إلى تدميرها وسقوط الجنود بين قتيل وجريح.
  • قناة 12 العبرية: تضرر آلية عسكرية إسرائيلية بعد إصابتها بصاروخ بشكل مباشر في المطلة.
  • وزير خارجية الأردن الصفدي يؤكد في اتصال مع نظيره الإيراني أن الأردن لن يسمح بخرق أجوائه من قبل إيران أو "إسرائيل"!