لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
10,571 مشاهدة
A+ A-

إرتفع سعر صرف الدولار في السوق الموازية فوق الـ100 ألف ليرة أمس، وبلغ مساءً 102000 ليرة، وبذلك تبلغ نسبة الصعود منذ بداية العام نحو 142% بعدما كان بلغ 42 ألفاً مطلع كانون الثاني الماضي. هذه النسبة المرتفعة في أشهر قليلة تشي بأن الصعود في الأشهر المقبلة سيكون قياسياً أيضاً، خصوصاً اذا تأكد ان هناك تعثراً حقيقياً في التوصل الى اتفاق نهائي مع صندوق النقد الدولي. وقال مصدر وزاري معني لـ"نداء الوطن" ان سعر الدولار "سيصعد الى 200 ألف ليرة بسهولة اذا فشل الاتفاق مع الصندوق".

وأضاف المصدر بكثير من الحسرة والإحباط: "هناك حالة انكار مستمرة! فبعد المبالغة في توقع إيرادات النفط والغاز على وقع اتفاق الترسيم البحري مع اسرائيل، هناك الآن مبالغات خاصة بما سيعود على لبنان من نفع كبير من الاتفاق بين السعودية وايران". وأكد المصدر الوزاري ان "نقاشاته الحكومية والبرلمانية محبطة، لأن الاتفاق مع الصندوق لا يرضي أحداً تقريباً، والأنكى ان لا بديل مقنعاً لدى هؤلاء، ومعظم المعنيين ينتقدون الصندوق أو يبيعون المودعين أوهاماً".

وعن الإنهيار الإضافي في سعر صرف العملة الوطنية، أكدت مصادر السوق أن "إنهيار الليرة وطبع العملة من دون أي ضوابط سيدخل لبنان في حلقة التضخّم المفرط hyperinflation الذي بدأت تخرج منه فنزويلا، في حين أن أهل المنظومة الحاكمة يعمّقون هوّة البلاد في آتونها مع تغييب متعمد للحلول هروباً من الإصلاح الموجع".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • ابن بنت جبيل يناشد عبر موقعنا: بحاجة إلى قلب جديد! تتمة...
  • إطلاق نار من رشاشات حربية في البداوي على خلفية بيع وتأجير محلات! تتمة...
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: قائد سلاح الجو شارك أمس في الغارات المكثفة على جنوبي لبنان
  • اوجيرو: طرأت اضطرابات في الوصول إلى بعض المواقع و الخدمات الإلكترونية نتيجة أسباب خارجية

زوارنا يتصفحون الآن