لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
8,662 مشاهدة
A+ A-

افتقدت اليوم بنت جبيل المرحومة الحاجة فاطمة إبراهيم جوني (ام علي)، والدة الزميل حسن زريق.

وقد نعاها مدير ومؤسس موقع بنت جبيل حسن بيضون بالرثاء التالي: في الأيام الفائتة كانت "ام علي" تخاوي أوجاعها التي أثقلت كاهلها على سرير المرض، وتعد اللحظات لالتقاط النفس بعد الاخر حين احتل الخبيث رئتيها وكل الجسد، وكانت تواجه خيبات العلاج الذي لم يعد نافعاً بالصبر والتوكل والتسليم.. 

"ام علي" التي كان الصبر يسكن بين تفاصيل ملامحها؛ الهادئة والمربية الصادقة لابنائها وقد رفعتهم على أكف الراحة والتربية الصالحة.."ام علي" الأم المعطاءة بلا حدود، وكريمة النفس، وسيدة الصفات والأخلاق، تغادرنا اليوم وقد وثقت في حياتها أعظم قصص الصبر وتراجيديا التضحية الحقيقية التي صبغت حياتها منذ أن فقدت ابنها حسين في صغره بالمرض نفسه، مروراً بصدمات الحياة خلال فترة الاحتلال وتبعاته على عائلتها.. برحيلك يا ام علي، نسكب الحزن في احواض الديوان والزاقوق وتحت الجل وعلى كل ثرى بنت جبيل.. لا زلت أتذكرك منذ يفاعتي يوم كنت أتدرج إلى نهاراتي من منزلكم الصغير في تسعينيات القرن الماضي.. أتذكرك وأنت تزرعين الحبق المكمون في تفاصيل الأمهات اللواتي ما سقين إلا الحب من أوعية الصدق، ترحلين وستبقين في بالنا كالأمهات النابضة بعناوين الأمومة.. انا أعلم يا صديقي حسن أنت وعلي ومحمد، كيف سيكون البيت فارغاً وكيف ستسكنه الذكرى الموجعة، واعلم أنها كانت تكتم على أوجاعها عند رؤيتكم قربها حتى لا تتوجع قلوبكم معها، وأعلم أنها اختارت الراحة في قبر بجوار حبيبها الراحل حسين لترتاح اكثر.. وما يعزينا أنها رحلت وأدت واجباتها في الدنيا.. وما يعزينا أكثر أن الله سبحانه يبادل أوجاع المرض بالغفران والرحمة..  

كل العزاء لزوجها السيد فوزي زريق وأولاده وللعائلة جمعاء في بنت جبيل وأمريكا وللعزيز والأخ والصديق حسن أقول حزننا مشترك وفقدنا واحد وإنا لله وإن إليه راجعون ولا حول ولا قوة الا بالله


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • القناة 13 الإسرائيلية: اعتراض جسم مشبوه في كريات شمونة أطلق من لبنان
  • للمرة ‏الثانية.. الحزب ‏استهدف ‏ثكنة ‏زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحـتلة بصواريخ فلق.
  • الحزب ‏استهدف ‏ثكنة ‏زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحـتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابها إصابةً مباشرة. ‏
  • إعلام عبري: صفارات الإنذار تدوي في كريات شمونه ومحيطها.