لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
140,477 مشاهدة
A+ A-

كتبت النهار اللبنانية: لم تكن سيلين قصيفي، إبنة الـ13 عاماً، تعرف أن هذا الفيروس الذي أُصيبت به سيقتلها بهذه السرعة. حصل كل شيء بسرعة. لم يتسنَّ لعائلتها أن تستوعب ما حصل... فيروس تحوّل في غضون 12 ساعة إلى ورم دماغي وغيبوبة قبل أن تُغمض عينيها إلى الأبد.

شهدت مستشفى ماريتيم- جبيل حادثة مؤلمة. العائلة كما الأطباء تأثروا برحيل سيلين. الجرح عميق، والحالة الطبية جديدة على لبنان.

رحيل سيلين اليوم وقع كالصاعقة على عائلتها. وفي حديث مع ابن خالها طوني قصيفي لـ"النهار"، يقول: "عانت سيلين من حرارة مرتفعة وصلت إلى الـ40، وبعد يومين تمّ نقلها إلى المستشفى بعد آلام في يدها وقدمها ليتبيّن أنها مصابة بفيروس يُصيب الدماغ. لكن بعد 12 ساعة من دخولها يوم الأربعاء الفائت إلى المستشفى، دخلت سيلين في غيبوبة، واليوم أغمضت عينيها إلى الأبد".

يصعب على ابن خالها الحديث كثيراً: "شو بدي إحكي، كانت كلها حياة وعندا ضحكة حلوي كتير. الأطباء قاموا ما بوسعهم لكن علمنا أن هذا الفيروس ليس له دواء وأن حالتها نادرة جداً، وهي الحالة الثانية في لبنان".

قيل إن سيلين توفيت نتيجة التهاب السحايا، لكن بعد البحث والتدقيق، وبعد الاستماع إلى الآراء الطبية تبيّن أن سيلين توفيت نتيجة فيروس يدعى encéphalite virale ، وهو نوع من الفيروسات يأتي نتيجة تغيّر المناخ أو الطقس والتقلبات السريعة في درجات الحرارة.

وفي هذا الصدد، شرح طبيب الأطفال والمعالج لسيلين الدكتور نعيم باسيل لـ"النهار" أن "الفتاة وصلت الأربعاء إلى المستشفى تعاني من حرارة مرتفعة وألم في الرأس وتقيؤ، ولكن بعد مرور 12 ساعة على وجودها في المستشفى دخلت في غيبوبة. هي حالة من مليون تُسبِّب ورماً دماغياً وتؤدي إلى الوفاة. لذلك أنصح الأهالي بالتوجّه فوراً إلى المستشفى عند ظهور هذه الأعراض لا سيما التشوش وألم الرأس والتقيؤ". مشدداً على أن "سيلين لم تعانِ من التهاب سحايا وإنما من رشح بسيط وفيروس يُصيب الدماغ وينتشر بسرعة".

لقراءة المقال كاملاً: https://www.annahar.com/article/958827

المصدر: ليلي جرجس- النهار


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • إطلاق نار في مدينة صور وإصابة شخص ملقب بـ«الشياح» بعدة رصاصات تتمة...
  • وزير النفط العراقي يبدي "كل إيجابية ورغبة في التعاون واستمرار العمل باتفاق عقد توريد الفيول الموقع بين العراق ولبنان" تتمة...
  • «الدعم الكامل لعلاج غسيل الكلى مستمر 100%»... وزير الصحة: ليس من خطط لرفعه تتمة...
  • ‏محافظ بعلبك الهرمل: الجريمة المروعة والمستنكرة التي حصلت في القاع أصبحت بين يديّ العدالة... المجرم لا يمثل الا نفسه وسيدفع الثمن تتمة...