لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
22,795 مشاهدة
A+ A-

شهدت عائلة سورية لاجئة في تركيا حادثاً سعيداً أشبه بالخيال بعد كارثة الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب البلاد وتسبب بمقتل عشرات الآلاف وتشريد الملايين، وذلك عندما عثرت على رضيعها الذي فقدته قبل أكثر من شهر بإحدى الحضانات في ولاية هاتاي.

وبحسب “trt ha فقد ذهب الأب “حسن تيجان” 23 عاماً وزوجته أمل 19 عاماً، اللذان يعيشيان في قونيا لزيارة أقربائهما في مدينة أنطاكيا قبل الزلزال، وهناك أنجبت الأم طفلها “يونس أوموت” وتم وضعه في الحاضنة بمستشفى كلية الطب بجامعة مصطفى كمال.

وأشار الموقع الإخباري إلى أنه بعد 6 أيام ضرب الزلزال المنطقة، وتسبب بدمار كبير بالأبنية السكنية وقتل الآلاف، ولحسن الحظ أن عائلة “تيجان” نجت بأعجوبة لكن طفلهما تم نقله مع أطفال آخرين إلى أنقرة بطائرة رئاسية خاصة بهدف إنقاذ حياتهم.

ولفت الموقع إلى أن الأب الذي أصيب بجروح كبيرة في الزلزال وتمكن من الخروج من تحت الأنقاض حياً، فقدَ في الوقت نفسه طفله الرضيع ولم يعد يستطيع العثور عليه عندما ذهب مع زوجته إلى المستشفى وبحثا في جميع الأقسام والمستشفيات الأخرى.

عندها قام الزوجان السوريان بتقديم شكوى بشأن طفلهما المفقود، وعلما بعد ذلك أنه نُقل إلى أضنة ثم إلى مستشفى بأنقرة تحت حماية وزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية، حيث تم وضعه في منازل خاصة بالأطفال المفقودين بمنطقة سراي، لكن يجب على الوالدين إجراء اختبار الحمض النووي.

وأضاف الموقع التركي أنه بعد صدور نتائج الاختبار تمكن الوالدان من رؤية طفلهما بعد 32 يوماً من فقده واستقبلاه بدموع الفرح، حيث كان يبلغ قرابة الأربعين يوماً، في حين قال الأب حسن إنه سعيد جداً بالعثور على طفله الذي دعا الله كثيراً لرؤيته.

من جهته أوضح المدير الإقليمي للأسرة والخدمات الاجتماعية في أنقرة “بكر كوجيغيت” أنه بينما كان علاج الطفل (يونس) مستمرًا ظلوا دائمًا في المستشفى مع الاختصاصيين الاجتماعيين وبعد الانتهاء من اختبارات الحمض النووي رفعت المحكمة أمر الحماية الصادر بحق الطفل وتم تسليمه لوالديه برفقة ضباط إنفاذ القانون.

وتابع كوجيغيت، أن الأسرة تعيش في قونية وأنهم سيكتبون إلى مديرية الأسرة والخدمات الاجتماعية في الولاية ضمن نطاق برنامج “الأطفال في أمان” للإشراف على الطفل وسيتم متابعته مع عائلته، مؤكداً أنه من غير الممكن تسليم الأطفال إلى طرف ثالث أو رابع بأي طريقة أخرى.
(تركيا  بالعربي)


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • تشير الاحصاءات الى أن أعداداً كبيرة قدمت إلى لبنان في الأيام الماضية وارتفع معدل الحجوزات، لكن معظمهم من اللبنانيين المنتشرين في عدد من الدول العربية لتمضية عطلة الأعياد مع عائلاتهم وذويهم. (النهار)
  • الصوت الذي سُمع في منطقة صور ناتج عن إلقاء قنبلة يدوية بسبب إشكال في مخيم الرشيدية ولا صحة لما يتم تداوله عن غارة إسرائيلية
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر برئاسة نتنياهو لبحث تطورات غزة وصفقة التبادل
  • توضيح من امن الدولة حول فرار الموقوف داني الرشيد: نفذنا عملية أمنية مشتركة داخل الأراضي السوريّة أفضت إلى توقيفه تتمة...