لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
18,498 مشاهدة
A+ A-

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية العراقية، إلقاء القبض على عدد من أعضاء ما يعرف بـ"جماعة القربان" في قضاء سوق الشيوخ في محافظة ذي قار، مؤكدة أن التحقيق معهم جارٍ لمعرفة أهدافهم.

من هي جماعة القربان، أين تتواجد في العراق، ما التهم المنسوبة إليهم، ولماذا يوصفون بأنهم "جماعة مرعبة"؟ 

جماعة القربان.. الانتحار عن طريق القرعة!

نقلت وكالة الأنباء العراقية عن وكالة الاستخبارات قولها إنه وبحسب توجيهات السيد وزير الداخلية في متابعة الحركات والجماعات المنحرفة، والخارجين عن القانون، وبعملية استندت إلى معلومات دقيقة، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، من القبض على 4 متهمين ممن يسمون جماعة القربان في قضاء سوق الشيوخ بمحافظة ذي قار.

وأضافت: "تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم وإحالتهم إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات اللازمة".

وعلى الرغم من عدم نشر البيان أسباب وصف هذه المجموعة بالمنحرفة والخارجة عن القانون، فإنّ معلومات أولية تشير إلى أن هذه المجموعة حديثة العهد، وتتخذ من الإمام علي بن أبي طالب إلهاً، وتقدم له القرابين البشرية عن طريق القرعة خلال احتفال ديني يقام في محافظة ذي قار.

مصدر خاص بموقع "ناس نيوز" العراقي، كشف أنّ جماعة القربان هم مجموعة دينية بدأت نشاطها منذ فترة وجيزة، جنوب شرق الناصرية بمركز قضاء سوق الشيوخ في محافظة ذي القار التي تبعد نحو 350 كلم جنوبي بغداد، وأنّ مركز هذه المجموعة يعتبر معقل أنصار التيار الصدري في البلاد.

وتابع المصدر أنّ جماعة القربان، تعبد الإمام علي وتصلي له،  ودائماً ما يرددون خلال مجالسهم كلمة "الله علي، علي الله".

كما كشف المصدر أنّ هذه الجماعة تقدم القرابين البشرية للإمام علي، من خلال إقامة كرنفال ديني يتم من خلاله إجراء قرعة بين الشباب لاختيار أحدهم لتقديم نفسه قرباناً للإمام علي، مؤكداً أنّ من تختاره القرعة يقوم بشنق نفسه، بينما لا يعرف سبب اختيار الشنق دون غيره من طرق الانتحار الأخرى.

وفي الوقت الذي لا تعرف به مواعيد إقامة هذه الكرنفالات الدينية، فإنّ مصادر محلية تتوقع أنها تُقام خلال مجالس عزاء إحياء ذكرى وفاة الإمام علي أو أحد أبنائه أو أحفاده.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • متابعة لغارة طيرحرفا: نقل 3 إصابات أحدهم بحالة حرجة إلى إحدى مستشفيات المنطقة لتلقي العلاج
  • قناة 14 العبرية: ملخص عطلة عيد الفصح اليهودي في الشمال، 24 إنذارا، حوالي 60 إطلاق صاروخي، إطلاق حوالي 6 طائرات بدون طيار، وعدد آخر من الصواريخ المضادة للدروع على أهداف عسكرية.
  • شهيدتان و5 جرحى في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في حانين تتمة...
  • غارة إسرائيلية استهدفت طيرحرفا