أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الإمارات تعين وزيراً لـ"السعادة" وآخر لـ"التسامح"

الثلاثاء 09 شباط , 2016 08:52 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 6,252 زائر

الإمارات تعين وزيراً لـ"السعادة" وآخر لـ"التسامح"

أعلن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، أمسالاثنين، استحداث منصب جديد في الحكومة، تحت مسمى "وزير الدولة للسعادة"، فيما تم استحداث منصب آخر تحت مسمى وزير التسامح.

جاء هذا في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ضمن ما قال إنها " تغييرات هيكلة رئيسية في الحكومة الاتحادية، استعداداً لمرحلة قادمة من التنمية في دولة الإمارات".

وقال بن راشد: "استحدثنا منصب وزير دولة للسعادة، مهمته الأساسية، مواءمة كافة خطط الدولة وبرامجها وسياساتها لتحقيق سعادة المجتمع"، دون أن يحدد اسم وزير السعادة الجديد.

وتعد هذه المرة الأولى في العالم التي تسمي حكومة، وزيراً متخصصاً في تحقيق سعادة المجتمع.

وشملت إعادة الهيكلة، أيضاً، استحداث منصب "وزير دولة للتسامح" "لترسيخ التسامح كقيمة أساسية في مجتمع الإمارات"، و"تغيير مسمى وزارة شؤون مجلس الوزراء، ليصبح وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل".

وأشار بن راشد إلى أنه سيتم "تكليف وزارة شؤون مجلس الوزراء، بمهمة استشراف المستقبل، ووضع استراتيجية للتأكد من مواكبة كافة القطاعات لمتغيراته".

كما سيتم تكليف الوزارة "بملف ما بعد النفط، ومتابعة البرامج والسياسات المتعلقة بالاستعداد لهذه المرحلة".

كما تضمنت الهيكلة الجديدة "إنشاء مجلس علماء الإمارات، يضم نخبة من الباحثين والأكاديميين، بهدف تقديم المشورة العلمية والمعرفية للحكومة، وسيقوم بمراجعة السياسة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار وإطلاق برامج لتخريج جيل من العلماء"، بحسب بن راشد، الذي ذكر أيضاً أنه تم إقرار "إنشاء مجلس شباب الإمارات".

Script executed in 0.17398905754089