أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

هذا ما يحصل لجسمك عندما تتوقفين عن تناول السكر!

الخميس 11 شباط , 2016 06:18 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 11,141 زائر

هذا ما يحصل لجسمك عندما تتوقفين عن تناول السكر!

جوانا.القاعي -
صحيح أنّ السكر لذيذ الطعم ومغر إلى حدّ كبير ونستطيع أن نجزم أيضًا انّه يمنح راحة نفسيّة ملحوظة لدى تناوله غير أنّه ممّا لا شكّ فيه أنّه يضرّ بك، بصحتك، بمحيط خصرك وبذهنك إذ لم يرتبط تناول السكر بالبدانة وبتسوّس الأسنان فحسب، بل تعدت أخطاره هذه الحدود لتثبُت علاقاته بأمراض القلب واختلال وظائف الدماغ وأمراض السرطان والكآبة ومشكلات صحية أخرى. لكن ماذا يحدث لجسمك لدى التوقف عن تناول السكر، إليك الجواب في هذا المقال:
 
تصبح بشرتك أكثر شبابًا: أقلعي عن تناول السكر عزيزتي وقولي وداعًا لكريمات البشرة التي تحارب علامات التقدم في السنّ وتمتعي ببشرة مشرقة وناعمة. ويعود ذلك إلى التأثير الكبير الذي يمارسه السكر في هذا المجال إذ إنّ هذا الأخير يلتصق بمادّة الكولاجين في البشرة وفي كلّ أنحاء الجسم ويساهم في تقليص فعالية الإيلاستين والكولاجين الموجودة في البشرة والتي تمنحها النضارة وتجعلها أكثر شبابًا وبالتالي يؤدي إلى ظهور الشوائب عليها.
 


لا داعي بعد اليوم للإبتسامة المزيفة: وهنا لا نعني الأسنان الصحية فحسب والذي يساهم السكر في تسوسها وإضعافها، بل نقصد أيَضًا حالتك النفسية عزيزتي والتي ستشهد استقرارًا وراحة لا مثيل لهما بعد الإقلاع عن تناول السكر، فقد إثبتت الدراسات علاقة السكر الوطيدة بالكآبة وتقلبات المزاج والغضب.
 
تنامين كما يجب: يساعد السكر على إنتاج جسمك لهرمون التوتر الكورتيزول والذي يؤدي إلى اليقظة لدى تناولك منه في ساعات متأخرة من اليوم اما تناوله في النهار فيؤدي إلى النعاس والخمول. لذا في كلتي الحالتين، إنّ الإقلاع عن تناول السكر يساعدك على النوم بشكل جيّد وفي الوقت المخصص لذلك.
 
الإقلاع عن السكر يقوي الذاكرة: لقد أثبتت آخر الدراسات أنّ تناول كميات كبيرة من السكر بصفة يومية يؤدي إلى تعطيل التواصل بين خلايا الدماغ والذي يؤثر على القدرة على التفكير والتركيز والذاكرة على حدّ سواء. وبالتالي فإنّ الإقلاع عن تناول السكر سيفعّل وظائف هذا الأخير على المستويات كافة.
 
تفقدين من وزنك: بالتأكيد وبحسب خبرتك الطويلة في هذا المجال أنت على يقين بأنّ السكر يزيد من وزنك وبخاصة في منطقتي البطن والخصر لذا فإنّ الإمتناع عن تناوله سيجعلك تخسرين الوزن في هذه الأماكن من جسمك.
 
ناهيك عن أضراره الصحية الكثيرة بدءًا من زيادة خطر الإصابة بداء السكري وارتفاع معدلات الكولسترول والتي تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. لذا ننصحك بالإمتناع عن تناول هذا السمّ الأبيض او التخفيف من كمياته قدر المستطاع لتلافي أخطاره الكثيرة. 
المصدر: عائلتي

Script executed in 0.19756388664246