أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

‎اليوم الوطني لحماية نهر الليطاني بحضور ومشاركة اتحاد بلديات بنت جبيل وبلديات قضاء بنت جبيل

الأحد 23 تشرين الأول , 2016 11:26 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 5,997 زائر

‎اليوم الوطني لحماية نهر  الليطاني بحضور  ومشاركة اتحاد بلديات بنت جبيل وبلديات قضاء بنت جبيل

 في اطار نشاطات اليوم الوطني لنهر الليطاني الواقع في ٢٣-١٠ نظمت البلديات واتحادات البلديات والجمعيات والدفاع المدني والكشافة حملة نظافة لضفتي النهر ومجراه من نبع العلاق بقاعا الى مصب القاسمية جنوبا. خط النهر  البالغ ١٧٠ كيلو من نبع العليق شمالا على حدود الهرمل  مرورا  بالبقاع  الاوسط والبقاع الغربي حتى مصب نهر القاسمية مرورا بحوالي ٣٠ محطة جسر الخردلي جسر القعقية  القاسمية محطة الطيبة و  طرفلساي - جسر الخردلي  في منطقة الجنوب.
و ذلك بحضور و مشاركة نواب ووزراء، بالإضافة إلى حرم رئيس مجلس النواب السيدة الفاضلة رندا بري  ، ومسؤولين من جمعية العمل البلدي  ورؤساء اتحادات ورؤساء بلديات .
‎وشارك بالحملة وفد من  اتحاد بلديات بنت جبيل بشخص رئيسه المهندس الحاج عطاالله شعيتو  ورئيس بلدية بنت جبيل المهندس الحاج عفيف بزي ومجموعة من رؤساء البلديات في الاتحاد.                  وكانت نقطة التجمع للاتحاد في قعيقية الجسر 
كما وشاركت بالحملة فعاليات  حزبية واجتماعية وتربوية وثقافية وجمعيات. 
‎و ستستمر هذه الحملة بمتابعة ومواكبة من هيئات المجتمع المدني كافة وبالخصوص  بعد تخصيص من مجلس النواب لدعم هذا المشروع بقيمة ٨٠٠  مليون دولار، والذي أقره مجلس النواب، هو بأهميته المعنوية لأنه يساهم في إعادة نهضة لبنان». 
‎كما واقيمت حواجز كشفية لتوزيع كتيبات عن النهر وأهميته وضرورة حمايته ، والحرص على متابعة تنفيذ القوانين المقررة مع المسؤولين المعنيين والعمل على تسريع وتيرة تنفيذها وترشيد أولوياتها، إضافة إلى الحث على الدفع اتجاه سياسات مائية للاستفادة من مياه الليطاني بالمواكبة مع تنفيذ .

إحسان أحمد بزي_ بنت جبيل.أورغ

Script executed in 0.20824003219604