أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

لغز "مثلث برمودا".. هذا ما تم اكتشافه!

الأحد 23 تشرين الأول , 2016 01:17 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 214,543 زائر

لغز "مثلث برمودا".. هذا ما تم اكتشافه!

كشف العلماء بأنهم رصدوا سحباً سداسية الأضلاع تسبب عواصف ورياحاً بسرعة 273 كيلومتراً في الساعة في منطقة مثلث برمودا، ويعتقدون بأنها السبب وراء اختفاء الطائرات والسفن في منطقة المثلث الواقع شمال غربي المحيط الأطلسي وتقدر مساحته بنحو نصف مليون كلم.
وذكرت  صحيفة "ديلي ميل " البريطانية، أن  العلماء رصدوا سحبا سداسية الشكل تشكل "قنابل هوائية" وتخلق أيضا أمواجا يصل ارتفاعها إلى 13 مترا.  تستطيع قلب السفن رأسا على عقب كما يمكنها تحطيم الطائرات.
وقال الخبير في الأرصاد الجوية راندي سيرفيني إن هذا النوع من السحب الذي يتشكل فوق المحيط هو جوهر القنابل الهوائية، موضحا أنها غريبة الشكل ولا توجد في مكان آخر.


 ويعتقد علماء أن هذه الرياح الرهيبة السبب وراء اختفاء السفن والطائرات في منطقة المثلث الواقع شمال غربي المحيط الأطلسي وتقدر مساحته بنحو نصف مليون كلم.
وتسبب مثلث برمودا الذي يدعى أيضاً بـ"مثلث الموت" باختفاء 75 طائرة على الأقل ومئات السفن وأزهق أرواح ألف إنسان خلال القرن الماضي، وسنوياً تختفي أربع طائرات و20 سفينة في المثلث من دون أي تفسير علمي يذكر حتى الآن.
وقال الباحثون أنهم رصدوا ظهور سحب ضخمة موزعة بشكل عشوائي على الجانب الغربي من جزيرة برمودا يتراوح مداها بين 32 -88 كليومتراً.
ديلي ميل

Script executed in 0.18221187591553