ورشة عمل حول مشاكل المياه في بنت جبيل بالتعاون مع جمعية "ACF"

الإثنين 09 كانون الثاني , 2017 02:25 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,913 زائر

ورشة عمل حول مشاكل المياه في بنت جبيل بالتعاون مع جمعية "ACF"

إستضاف مركز المطالعة والتنشيط الثقافي ورشة عمل حول موضوع المياه في المنطقة، بالتعاون مع جمعية (ACF). و ذلك بحضور رئيس بلدية بنت جبيل المهندس الحاج عفيف بزي، وأعضاء من الهيئة الإدارية للمركز، وفعاليات تمثل المجتمع الأهلي في المدينة ، والدعوة موجهة من قبل البلدية. 
بداية رحّب رئيس البلدية بالحضور، وأعرب عن إرتياحه لأن موضوع المياه، الذي يعتبر حيوياً جداً في هذه المنطقة ، يأخذ طريقة تدريجياً نحو الحلّ ، مستعرضاً كل المراحل التي مرّت بها أزمة المياه ، منذ ما قبل التحرير، إمتداداً حتى فترة التحرير، وصولاً إلى واقعنا الحالي ، وتحدث رئيس البلدية عن الخطوات التي قامت بها البلدية لمعالجة موضوع حاجة بنت جبيل للمياه ، والتي تمثلت بآبار وادي السلوقي من جهة، وبطرح موضوع إنشاء خزان كبير آخر في محلة صف الهوا، والذي تبناه مجلس الإنماء والإعمار، وتمّ تلزيمه لشركة خطّاب، من قبل الجمعية التي قدّمت التكاليف وتقوم بالإشراف. كما كان هناك إستعراض لبعض الحلول الواجب إتباعها على صعيد حلّ مشكلة المياه بشكل نهائي، والمتمثل بشكل أساسي في تأمين عيارات للمنازل. 
أعضاء جمعية "ACF" طرحوا عدداً مهماً من الأسئلة حول المياه في بنت جبيل، وتمت الإجابة عليها، وهو تمثل عينة عن الواقع المعاش في البلدة.  
تقرير د. مصطفى بزي - تصوير ريما شرارة 

 

تعليقات الفيسبوك
Script executed in 0.0538492202759