أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

آيس كريم "صديق للقلب"

الإثنين 23 كانون الثاني , 2017 02:22 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 12,885 زائر

آيس كريم "صديق للقلب"

طور مجموعة من الباحثين في إيطاليا علاجاً جديداً وفريداً من نوعه عبارة عن آيس كريم وصفوه بـ “صديق للقلب”، حيث أنه يعزز تدفق الدم ويساعد في تجديد خلايا القلب.

ويقول الأطباء بجامعة روما سابينزا إن العلاج الجديد يحتوي على مادة البوليفينول، المضادة للأكسدة، والتي تلعب دوراً رئيسياً في درء الإصابة بالسكتات القلبية والدماغية، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وتوجد مادة البوليفينول في العديد من الأطعمة والمشروبات مثل الشوكولا الداكنة والخضروات والمكسرات ولها تأثير كبير في تحسين صحة القلب، والوقاية من تصلب الشرايين، بالإضافة إلى حماية الجسم من الشيخوخة وتنقية خلايا الجسم من الذرات الحرة التي تدمر الخلايا وتحول دون تأكسد الكوليسترول منخفض الكثافة، وبالتالي لا يترسب في الشرايين.

لذا فكر الأطباء في دمج هذه المادة بشكلها الطبيعي في شكل آيس كريم، واختبره الأطباء على 14 مريض، حيث تم إعطاء مجموعة كوباً من الآيس كريم به كمية كبيرة من بودرة الكاكاو وخلاصة البندق والشاي الأخضر، وجميع هذه المكونات غنية بمادة البوليفينول، وتناولت المجموعة الأخرى كوباً من الآيس كريم العادي.

عقب تناول المشاركون في الدراسة الآيس الكريم الغني بالبوليفينول، تبين أن المجموعة التي لديها مستويات عالية من أكسيد النتريك، كانت صحة شرايين القلب لديها جيدة وتحسنت مستوى تدفق الدم في القلب والقدرة على الأداء البدني، مقارنة بالمجموعة الأخرى.

Script executed in 0.19699883460999