أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بالصور / ذئب مفترس يظهر مجدداً في منطقة بنت جبيل .. و مواطن آخر ينجو بأعجوبة !

الإثنين 20 شباط , 2017 09:11 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 113,521 زائر

بالصور / ذئب مفترس يظهر مجدداً في منطقة بنت جبيل .. و مواطن آخر ينجو بأعجوبة !

لم يتوقع المواطن محمد فردوس انه و اثناء ممارسة هواية الصيد سيتعرض لموقف كالذي حصل معه، فلولا الجراءة لكان هذا الحيوان قد نهش اجزاء من جسده و ربما موته.. باقل من 10 ثوان اطل الحيوان الغريب و انقض مفترساً رجله ليقوم بركله بقوة واطلاق النار عليه من بندقية الصيد ليرديه بعدة طلقات نارية في منطقة وادي حانين التي نجت من حالة مماثلة العام الماضي. يقول محمد و هو صياد اعتاد التنقل بالاحراش و الوديان انه موقف صعب جداً عندما تتعرض لهجوم من حيوان و ان تعيش في منطقة من غير المعلوم عنها ان تضم حيوانات مفترسة قد تهاجمك في اي لحظة "لم اشأ قتل حيوان في غابة وسبق ان مررت و رأيت ضبعاً مع صغيره فر من امامي ولم يهاجم و لم ارفع اسلط عليه بندقية، لكن عندما تصبح رجلي بين فكي حيوان مفترس عندها بالتأكيد سأتخلى عن كل شيء لأدافع عن نفسي". حول نوع الحيوان المهاجم يقول محمد لموقع بنت جبيل انه من فصيلة الذئاب و بعيد كل البعد من حيوان "ابن اوى" و الذي ظهر امامه انه سريع العدو ويتمتع بقدر من الذكاء وسعة الحيلة. 

تشير المعلومات بعد البحث من و التدقيق ان هذا النوع من فصيلة الذئبيات انتشر في السنوات الأخيرة في منطقة الجنوب اللبناني و لم تنجو منطقة شمال فلسطين المحتلة القريبة من جنوب لبنان منه، فنهش طفلتين حتى الموت واعتبر حينها من الحيونات التي يجب ابادتها بسبب عداوتها القاسية للانسان و الطيور والحيونات الاليفة، الى ان اعتبر قبل اشهر من الحيوانات المهددة بالانقراض ليعاد وضعه على لائحة من 17 حيواناً يجب حمايتهم من خطر الانقراض.

موقع بنت جبيل قام بالبحث في موسوعة الويكيبيديا المختصة بالمعلومات حول نوعية الحيوان المفترس الذي هاجم و تم قتله وتبين انه من فصيلة الذئاب في كسوتة الشتوية وسبق ان شهدت المنطقة ظهوراً لهذا الحيوان في عام 2014 حيث هاجمت على شكل مجموعات مزرعة دجاج تعود لمواطن من بنت جبيل و تم قتل احداها و سبق ان عرض موقع بنت جبيل الخبر على الموقع. 

 

Script executed in 0.19919991493225