أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

باسيل من سيدني: نحن تيار الجنسية ولسنا تيار التجنيس

الأحد 02 نيسان , 2017 08:36 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,693 زائر

باسيل من سيدني: نحن تيار الجنسية ولسنا تيار التجنيس

أكد وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل أن على "التيار ان يربح الانتخابات لكي يستطيع ان يكمل مسيرة الإصلاح والتغيير"، معتبرا ان "العمل الصحيح يلزمه تخطيط، فالتيار لا يبنى من دون تخطيط، ولا تبنى الدولة أيضا من دون تخطيط".

كلام باسيل جاء خلال عشاء اقامه "التيار الوطني الحر" في سيدني، على شرفه ووزير شؤون رئاسة الجمهورية بيار رفول، في حضور نواب أستراليين وفاعليات الجالية اللبنانية الدينية والحزبية والاجتماعية ورؤساء الجمعيات والمؤسسات وحشد من ابناء الجالية اللبنانية.

وقال باسيل: "علينا ان نعيش مع بعضنا في التيار بتنوعتنا الطائفي، لأننا في تيارنا نستطيع ان نتحدث عن حقوق المسيحيين والمسلمين، والتيار القوي يكون بفكره ونظامه وعديده، فعليكم ان تمدوا يدكم للجميع، وان تتعاونوا مع كل الفئات والاطراف وان تكونوا على علاقة واحدة، مهما كانت الخلافات السياسية، وأريد ان ارى انتسابات جديدة بحجم الجالية في استراليا، وان تعملوا بجهد من اجل خدمة لبنان والقضية اللبنانية، وان تكونوا جنودا لاستعادة الجنسية، فنحن تيار الجنسية ولسنا تيار التجنيس، ومستقبلنا جنسية وهوية لبنانية".

واكد ان "لا احد يريد السيطرة على الآخر، فلبنان رسالة وتعدد من ضمن المناصفة، ويجب ان نقبل ان المسيحي لا يمكن ان يخرج من البلد، والحقيقة ان كل ما حصل من التسعينيات حتى الامس القريب، هو لكي يخرج المسيحي من لبنان فلا نكذب على بعضنا فهذه هي الحقيقة المرة".

واعتبر ان "زمن الخلافات الحادة بيننا كلبنانيين، وخصوصا في الاغتراب، يجب ان يكون قد انتهى الى غير رجعة، وانا مسرور بوجود جميع الأحزاب والتيارات السياسية"، داعيا الى "رفض العداء والخصومات الشخصية".

Script executed in 0.19016718864441