بالفيديو / حاكم ولاية ميشيغن يعين اللبنانية الاصل الشابة مريم سعد بزي قاضية لمحكمة مقاطعة "واين" الاميركية

الخميس 04 أيار , 2017 10:35 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 41,456 زائر

بالفيديو / حاكم ولاية ميشيغن يعين اللبنانية الاصل الشابة مريم سعد بزي قاضية لمحكمة مقاطعة "واين" الاميركية

عيّن حاكم ولاية ميشيغن الاميركية "ريك سنايدر" اللبنانية الاصل مريم سعد بزي في منصب قاضية في محكمة مقاطعة "واين" في ولاية ميشيغن الاميركية.
شغلت مريم بزي إبنة بنت جبيل اللبنانية، منصب مساعد محامي الإدعاء في مقاطعة "وين" منذ العام 2006، وتولَت قضايا جنائية معقدة. 

يقول المحافظ الاميركي أن التزام بزي بخدمة المجتمع والتزامها بالقانون جعلا منها الخيار الأمثل لمحكمة "وين". و اضاف أن مريم أحضرت معها لمنصبها سنوات من الخبرة، حيث أثبتت قدرتها على الخوض في الجوانب القانونية المعقدة. وأكد ثقته بأنها خدماتها المثالية ستستمر في منصبها الجديد.

يذكر أن بزي بدأت مشوارها المهني كموظفة قانونية في Hamood, Runco & Fergestrom. كما أنها تشغل منصب رئيسة مجلس ديربورن التربوي، وهي عضوة في لجنة شؤون الشرق الأوسط في ميشيغن، وتعمل ضمن فريق العدالة البيئية.

إضافة إلى عملها ضمن Dearborn Heights League of Women Voters وكذلك ضمن لجنة Arab American Political Action . و تطوعت مريم عام 2016 ضمن برنامج Harvard Young American Leadership. 

نالت بزي درجة بكالوريا من جامعة ميشيغن عام 2001 وإجازة المحاماة من جامعة "وين" عام 2005 لتُعين اليوم كقاضية بعمر لم يتجاوز ال 37 عاماً. 

مريم التي تفتخر بجذورها اللبنانية و تعشق لبنان، هي نموذج آخر ابدع في نجاحاته، لتصل اليوم الى بالمثابرة الى اهم المناصب لخدمة مجتمع بأكمله.

تعليقات الفيسبوك
Script executed in 0.078537940979