أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

المكتب الثقافي في حركة أمل والحوزة العلمية في ميس الجبل يفتتحان مسجد الشيخ موسى آل قبلان (ق.س) برعاية المفتي الشيخ احمد قبلان

الإثنين 15 أيار , 2017 11:15 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 6,093 زائر

المكتب الثقافي في حركة أمل والحوزة العلمية في ميس الجبل يفتتحان مسجد الشيخ موسى آل قبلان (ق.س) برعاية المفتي الشيخ احمد قبلان

برعاية وحضور سماحة المفتي الجعفري الممتاز الشيخ احمد قبلان، افتتح المكتب الثقافي في حركة امل والحوزة العلمية في ميس الجبل مسجد الشيخ موسى آل قبلان(ق.س) وذلك بعد اعادة تأهيله وترميمه على نفقة الخيريين من ابناء البلدة..

الاحتفال الذي اقيم في مجمع العلامة الشيخ محمد علي قبلان(ق.س) حضره الى جانب راعي الاحتفال، سعادة رئيس مجلس الجنوب وعضو هيئة الرئاسة في حركة امل الدكتور الحاج قبلان قبلان، امين عام الاوقاف في المجلس الاسلامي الشيعي الاعلي الشيخ حسن شريفه، رئيس ديوان المحاسبة القاضي احمد حمدان، مدير عام وزارة الاعلام الدكتور حسان فلحة، عضو المكتب السياسي في حركة امل الحاج حسن قبلان، المسؤول الثقافي لاقليم جبل عامل في الحركة الشيخ ربيع قبيسي، المسؤول التنظيمي للمنطقة الخامسة الحاج حسين عواركة، مسؤول العلاقات الدولية في حزب الله الشيخ خليل رزق، مدير الحوزة العلمية في ميس الجبل الشيخ علي شقير، رئيس ونائب رئيس واعضاء بلدية ميس الجبل،  مدير مستشفى ميس الجبل الحكومي الدكتور حسين ياسين, وفد من حزب الله في ميس الجبل، علماء ورجال دين، فعاليات ثقافية وتربوية واختيارية واجتماعية، قيادات حركية وحزبية، وحشد من الاهالي وابناء بلدة ميس الجبل..
بعد تعريف من الاعلامي حسن شقير، وتلاوة مباركة لآيات بينات من القرآن الكريم بصوت القارئ الشيخ جواد مسمار الهرملاني، القى الشيخ زين بدران قصيدة في المناسبة..
وبعدها كانت كلمة راعي الاحتفال المفتي الشيخ احمد قبلان، الذي تحدث عن ارث الشيخ موسى وبركاته وبنائه للمسجد..
كما شكر سماحته كل القيمين على هذا المشروع والمكتب الثقافي في حركة امل وكل من ساهم في انجاحه واتمامه..
وفي الشأن السياسي، طالب المفتي قبلان بضرورة الاسراع والاجماع على اقرار قانون انتخابي عادل يجمع الطوائف ولا يفرقها، ويقوم على اساس النسبية..
ومن ثم وزعت اللجنة المنظمة للحفل هدايا رمزية تحتوي على رايات حسينية مقدمة من العتبات المقدسة في العراق، وتم تخصيصها لاصحاب العطاءات والخيريين المساهمين في تنفيذ المشروع..
وانتقل الحضور الى ازاحة الستار عن لوحة التدشين ودخلوا المسجد، حيث أَمَّ صلاة الظهر سماحة الشيخ احمد قبلان لأول مرة بعد اعادة ترميمه وافتتاحه..
وفي الختام توجه الحضور الى ديوان العلامة المقدس السر الشيخ محمد علي قبلان، حيث اقيمت مأدبة الغداء على شرف الحاضرين..
محمد زهر الدين - بنت جبيل.أورغ

Script executed in 0.19903802871704