أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

حفل إفطار الجمعية العالمية لرعاية اليتيم - ميتم تبنين

الإثنين 05 حزيران , 2017 11:13 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 15,165 زائر

حفل إفطار الجمعية العالمية لرعاية اليتيم - ميتم تبنين

أقامت الجمعية العاملية لرعاية اليتيم - ميتم تبنين، حفل افطارها السنوي في مطعم واستراحة الكاشف في تبنين، في حضور  حاشد و مميز ، تقدمهم النائب الدكتور ايوب حميد، ممثل المدير العام للأمن العام  الرائد علي حلاوي، عضو المكتب السياسي في حركة "امل" الحاج محمد غزال، قيادات من حركة "امل" و "حزب الله"، رئيس بلدية تبنين رئيس اتحاد بلديات القلعة نبيل فواز، العميد عبد الله سليم ، امر فصيلة تبنين في قوى الامن الداخلي النقيب حسن سرور ، رئيس مركز الامن العام في تبنين النقيب الياس آرناوؤط، قائد القطاع الغربي في "اليونيفل" الجنرال فرانشسكو اوللا على راس وفد قيادي ، قائد الكتيبة الايرلندية الفنلندية المقدم اون مكانلي على راس وفد قيادي ، قائد الوحدة الفنلندية المقدم هاري اوسيتالو مع فريق من ضباط الوحدة ، ضباط من قيادة الكتيبة الماليزية، ضباط من فريق المراقبين الدوليين في لبنان OGL من جنسيات مختلفة تابعين لفريقي "فيكتور" و "زولو" ، وفد من قدامى الجنود الارلنديين المتقاعدين الذين خدموا في لبنان ضمن اليونيفيل في فترات سابقة تزيد عن ٣٠ سنة لبعضهم،  رئيس مجلس إدارة الميتم عميد كلية العلوم السابق الدكتور حسن زين الدين، مدراء و اساتذة من عدد من كليات الجامعة اللبنانية يتقدمهم عميد كلية العلوم الدكتور بسام بدران على راس وفد كبير من مدراء و اساتذة كليات العلوم ، اضافة الى شخصيات امنية، عسكرية، اجتماعية، اقتصادية وتربوية، اهالي، فاعليات بلدية و اختيارية .

بعد تقديم من مسؤولة القسم الداخلي في الميتم الحاجة هلا صبرا، ألقى رئيس الجمعية العاملية الدكتور زين الدين كلمة شكر في مستهلها الحضور وكل من "أسهم في مد يد العون و المساعدة للجمعية ولأطفالها منذ الخطوة الاولى الى اليوم من الاهال و قوات اليونيفيل وجمعيات انسانية وهيئات اغترابية واجتماعية ومجتمع اهلي و محلي وغيرهم ... وفي مقدمهم الرئيس نبيه بري الذي اطلق صفارة الانطلاق لهذا العمل منذ ربع قرن". 

وأشار الى الدور الانساني الذي يلعبه الميتم "بصمت وحماس وفرح وانتصاره على الفقر والتهميش والجهل بحكمة ادارته التعليمية والتربوية وبقوة الاحتضان المادي والمعنوي منذ قساوة المرحلة التي مرت بها المنطقة يوم كان العدو الاسرائيلي يهدد حياة الاطفال والناس".

كما أشاد بدور القوات الدولية، قائلا: "منذ تلك الايام وحتى الان، تلعب قوات اليونيفيل دورا هاما بعلاقتها بأهل الجنوب. هذا الدور الذي يصح ان يكون نموذجا للتعاون بين شعوب الارض كافة نموذج التقارب والتالف بدلا من التباعد والتباغض والتقاتل. لقد قدموا التضحيات في الجنوب وسقط منهم شهداء في محاولة صناعة السلام ومنهم موجود اليوم بيننا ممن خدموا هنا في الجنوب في فترات سابقة نرحب بهم احر ترحيب . لقد عملت اليونيفيل جنبا الى جنب مع الجيش اللبناني الذي نوجه له كل التحية والتقدير والى المؤسسات الامنية كافة على الدور الذي تقوم به حفاظا على امن الناس، والشكر للواء عباس ابراهيم لإيفاد الرائد حلاوي ممثلا له والشكر لعميد و مدراء و لأساتذة كلية العلوم في الجامعة اللبنانية الذين يضعون الميتم في صلب اهتماماتهم".
كما و شكر الدكتور زين الدين الحضور و الاهل في لبنان و الاغتراب لاسيما الجالية اللبنانية في ولاية ميشغين / ديترويت الامريكية على مساهماتهم و دعمهم المستمر على مر السنوات .
واشاد بدور و اداء القيمين على الميتم و بجهودهم وتفانيهم في خدمة الفتيات لا سيما مدير الميتم الاستاذ محمد علي فواز .

وفي نهاية الاحتفال، قدم مدير ثانوية الصرفند الاستاذ حيدر خليفة لوحة تذكارية للعميد زين الدين تعبر عن التعاون الدائم و التوأمة بين ثانوية الصرفند و متيم تبنين . 
علي سعد

Script executed in 0.18300700187683