أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

حفل إفطار ثانوية جيمس كوك للبنين في كوغرا

الثلاثاء 20 حزيران , 2017 11:23 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 4,134 زائر

حفل إفطار ثانوية جيمس كوك للبنين في كوغرا

أقامت ثانوية جيمس كوك للبنين في كوغرا للسنة الثانية على التوالي، حفل إفطار حاشد في قاعة المدرسة. 
كان الإحتفال على مستوى عال من التنظيم و التنسيق حيث قام المدير السيد مارك مارسينياك وطاقم المدرسة والأهالي والطلاب بالإشراف على الإستقبال والتنظيم. وقد حضر الحفل نائب منطقة روكديل السيد ستيف كامبر، عضو مجلس الشيوخ في الولاية المحامي شوكت مسلماني ، نائب منطقة كوغرا ووزير الظل للمياه السيد كريس مينس وأفراد عائلته ، الشيخ علي مهدي العاملي، الأستاذ جوزيف خوري رئيس تحرير صحيفة المستقبل والدكتور الشاعر جميل الدويهي مدير التحرير، السيد صالح السقاف من إذاعة SBS، الحاج حسن بزي رئيس جمعية الزهراء الإسلامية، الإعلامي الحاج حسين الديراني، الإعلامية ندى فريد من إذاعة 2ME، الحاج خليل جابر و السيد لؤي مصطفى من جمعية بنت جبيل و من الملتقى الثقافي - سيدني الدكتور قاسم مصطفى، المهندس زهوت حب الله السيدة جمانا طنانا و السيد محمد وهبي. و قد اعتذر عن الحضور كل من النائبة ووزيرة الظل الفيديرالية السيدة ليندا بيرني لتزامن الحفل مع الدورة البرلمانية و النائب ووزير الظل للتربية السيد جهاد ديب لارتباطه بموعد آخر. و قد كان احتفالاً عائلياً بامتياز حيث حضرت عائلات بأكملها و من خلفيات ثقافية متعددة.
قدم الحفل كل من كابتن المدرسة و نائبه.كما ألقى مدير المدرسة السيد مارسينياك كلمة تحدث فيها عن تجربته في التعليم وعمل المدرسين و تفانيهم و الجهود التي يبذلونها. تبعه الشيخ علي مهدي الذي تناول البعد الروحي للصوم ومغزى شهر رمضان و أهمية التسامح الذي تدعو إليه كل الأديان. تلاه النائب كامبر وهو طالب سابق في المدرسة مشيرا إلى أن منطقة السانت جورج غنية بالتعدد الثقافي و أعرب عن سروره لتشارك بإحياء المناسبات حتى لو مارس كلٌ طقوسه بطرق مختلفة. وبعده تحدث السناتور مسلماني عن ذكرياته في ثانوية جيس كوك كأول مدرسة دخل إليها بعد هجرة العائلة من لبنان في السبعينات قبل متابعة الدراسة الجامعية و توجه بالشكر للمدير و الهيئة التعليمية بالمدرسة و العاملين فيها. بعدها كانت السيدة طنانا حيث تحدثت عن أهمية دور الأهل في تربية أولادهم وأهمية التعاون والتواصل بين المدرسة و البيت. المتحدث التالي كان السيد وهبي الذي توجه بكلامه لزملائه الطلاب عن تجربته و التحديات التي يواجهها الشخص عند الإنتقال من المرحلة الثانوية إلى المرحلة الجامعية وما بعدها وعن إيمانه بأن الخبرة الحياتية العامة توازي إن لم تتعدى في أهميتها الواجبات المدرسية. وختم المهندس حب الله الحفل بكلمة شدد فيها على العلاقات كملتقى ثقافي بإدارة المدرسة منذ حوالي ثلاث سنوات و أشاد بدور المدير و الهيئة التعليمية في الثانوية للعمل الدؤوب للرقي بمستوى المدرسة و اتباع أساليب و برامج فعالة لمصلحة الطلاب. و تقدم حب الله بالشكر من الحضور و من كل الذين ساهموا في إنجاح الحفل ومنهم: السيد خليل إبراهيم من حلويات إبراهيم العريقة في منطقة روكديل لسخائهم المعتاد و تقديم الحلويات للحفل، السيد حسين فرج، مضيف الأمير - بكسلي على كرمهم و تقديم الطعام الشهي للإفطار، جمعية بنت جبيل،الحاج أكرم حناوي من A&H Trading ، صاحب الأيادي البيضاء الذي كالعادة لعب دورًا أساسيًا بالتنظيم و الإشراف قبل و خلال الحفل العصامي الحاج خليل جابر والمصور المحترف الحاج مصطفى حجازي من فيديو حجازي.
وتخلل الحفل تقديم درعين تقديريين للسيد مارسينياك على جهوده منذ تسلمه إدارة الثانوية عام 2004، الأول من السناتور مسلماني من قبل برلمان نيو سوث ويلز والثاني قدمه الدكتور قاسم مصطفى باسم الأهالي و الطلاب و المجتمع الأهلي المحلي.

مصطفى حجازي - بنت جبيل.أورغ

Script executed in 0.17946791648865