أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

‎لقاء تشاوري مع رؤساء بلديات قضاء مرجعيون حول مشروع الليطاني‎

الثلاثاء 08 آب , 2017 03:57 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 3,923 زائر

‎لقاء تشاوري مع رؤساء بلديات قضاء مرجعيون حول مشروع الليطاني‎

اقام اتحاد بلديات جبل عامل بالتعاون مع شركة الخرافي وشركة ورد للمقاولات حفل عشاء ولقاء تشاوري مع رؤساء بلديات قضاء مرجعيون في فندق كمبنسكي.
وحضر اللقاء معالي وزير المالية العامة الحاج علي حسن خليل، سعادة النائب الدكتور علي فياض، رئيس اتحاد بلديات جبل عامل الحاج علي الزين، رئيس مجلس ادارة شركة ورد الحاج شريف وهبي، وفد من مجلس الانماء والاعمار، مسؤول مكتب البلديات المركزي في حركة امل الحاج بسام طليس، مسؤول العمل البلدي في حزب الله الشيخ فؤاد حنجول، مسؤول مكتب البلديات في اقليم جبل عامل في حركة امل الحاج علي ديب، و رؤساء بلديات القضاء.
وخلال اللقاء تم التداول في عملية تنفيذ المشروع وبعض العوائق والمشاكل الطارئة والتي يجب حلها وتجاوزها من خلال التعاون بين مجلس الانماء والاعمار, والشركة المتعهدة والبلديات في المنطقة.
بدايةً رحب الحاج شريف وهبي بالحاضرين، مقدراً مساعيهم وتعاونهم ودعمهم للمشروع، وفتح المجال للجميع بضرورة طرح الافكار والمشاكل لمناقشتها ومعالجتها عندما تدعو الحاجة.
ووعد معالي الوزير الحاج علي حسن خليل بتسهيل اعداد مرسوم حول الاستملاكات على ان يتضمن سلسلة ضمانات وبنود قانونية تحفظ حقوق المواطنين ومصالحهم، كما جرى النقاش حول هذا الموضوع مع استشاريين قانويين في مجلس الانماء والاعمار. وقد حث الوزير خليل المجلس والمتعهد بضرورة تقديم خدمات اضافية ومشاريع متنوعة للأهالي تشعرهم بان المشروع الحلم(مشروع منسوب الـ٨٠٠) اصبح حقيقة وسيبصر النور قريباً.
من جهته اثنى الدكتور علي فياض على اهمية هذا المشروع، مثمناً جهود ومساعي العاملين فيه، ومطالباً بضرورة حل بعض القضايا العالقة وخاصة في ما يتعلق باستملاك الاراضي التابعة للافراد و للبلديات ايضاً.
واجرى رؤساء البلديات مداخلات ونقاشات، وتم التطرق ايضاً الى الوضع الميداني في بعض القرى واخذوا وعوداً بضرورة حل كل مشكلة قد تطرأ.
وفي ختام اللقاء نقل الحاج علي حسن خليل الى الحاضرين تحيات دولة الرئيس نبيه بري مؤكداً على تمسكه بهذا المشروع الذي نادى به سماحة الامام المغيب السيد موسى الصدر.
محمد زهر الدين

Script executed in 0.18703413009644