أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بلدة أنصار تكرّم طلابها من خريجي الجامعات والناجحين في الإمتحانات الرسميّة

الأربعاء 16 آب , 2017 10:05 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 6,129 زائر

بلدة أنصار تكرّم طلابها من خريجي الجامعات والناجحين في الإمتحانات الرسميّة

برعاية مؤسس المجلس الاغترابيّ اللّبنانيّ الدكتور نسيب فوّاز، أقامت هيئة إنماء بلدة أنصار احتفالاً تكريميًّا كبيراً لباقة من خرّيجي الجامعات والنّاجحين في الامتحانات الرّسميّة الثّانويّة والمتوسّطة من أبناء البلدة.
حضر الاحتفال رئيس بلدية انصار المهندس عليّ فيّاض، ورئيس هيئة إنماء أنصار الدكتور دانيال قبيسي، ونائب رئيس اتّحاد بلديات الشّقيف الحاج محمّد عاصي،  ونائب رئيس مجلس السّلام العالميّ للثّقافة الإعلامية جمانة كرم عيّاد، وفعّاليّات حزبيّة واجتماعيّة وتربويّة  واختياريّة، وجمع غفير من أهالي البلدة و الجوار.
قدّمت الاحتفال الشّاعرة والإعلاميّة فاطمة الساحلي. وتحدّث فيه كلّ من مؤسّس هيئة إنماء أنصار معين عاصي،  والشاعرة خديجة قاووق بالنيابة عن مدير ثانويّة أنصار الرّسميّة الأستاذ عادل مزنّر،  والدّكتورة عبير عواضة بإسم الخرّيجبن.
وألقى الدكتور نسيب فواز كلمة مؤثرة خاطب فيها المتخرجين،  داعياً إياهم إلى أن يشكلوا جيلاً متعلماً مثقفاً ممتهناً لمقومات بناء الغد لأنفسهم وبلدتهم وعائلاتهم وجنوبهم المفدى ووطنهم الحبيب لبنان. وحثّهم على متابعة الخطى لإكمال مسيرة من سبقهم في جبل عامل في ميادين العلم والمعرفة والتحصيل، كي يكونوا جيلاً وطنياً حضارياً نرفع بهم الجبين عالياً ونستمر بهم ونحيا في منجزاتهم.
وأكّد الدكتور فواز للمتخرجين أن العلم هو قارب نجاتهم، وهو الحجر الأساس الذي ينبغي أن تُبنى عليه أيامهم المقبلة، داعياً إياهم أن يكونوا في مقدمة الصفوف. وأوصاهم، أينما توجهوا، بألا ينسوا ديارهم ورائحة التراب في دروبهم ورعاية آبائهم وأمهاتهم لهم.
وختم الدكتور فواز كلمته بتوجيه التهنئة لبلدة أنصار على هذه البراعم الواعدة التي تتفتح على العلم والعطاء والثقافة والمعرفة،  لتكون منارة في سجل البلدة وسجل الوطن.

وتخلّل الإحتفال تقديم دروع تكريميّة من قبل الهيئة لكلّ من الدّكتور نسيب فوّاز والدكتور دانيال قبيسي والحاج أحمد محمود قبيسي.
واختتم الاحتفال بتقديم شهادات للمتخرّجين.
تقرير جومانة كرم عياد 

Script executed in 0.16877484321594