أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

ليلة ساخنة في عين الحلوة واستعمال الهاون في المعركة!

الأحد 20 آب , 2017 09:52 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,299 زائر

ليلة ساخنة في عين الحلوة واستعمال الهاون في المعركة!

شهد مخيم عين الحلوة ليلة ساخنة من الاشتباكات بين حركة فتح ومجموعتي بلال بدر وبلال العرقوب بعدما سقط اتفاق وقف اطلاق النار الذي اعلنته القوى والفصائل الفلسطينية.

ودارت الاشتباكات على محور حي الطيرة وسوق الخضار وجبل الحليب على الشارع الفوقاني داخل المخيم واستخدمت فيها كافة أنواع الأسلحة الرشاشة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة "الدوشكا" مع سماع أصوات قذائف صاروخية بين الحين والآخر، ودخول مدفع الهاون عيار 60 إلى ساحة الاشتباكات حيث كانت تسمع اصداء الانفجارات بقوة في اجواء مدينة صيدا.

وبعد الساعة الثانية تراجعت حدة الاشتباكات قليلا قبل ان تعود وتشتد فجرا بعدما حصدت في مرحلتها الثانية قتيلا هو الضابط في حركة فتح احمد الفارس وخمسة جرحى وفي مرحلتها الاولى قتيلين هما عبد المنعم الحسنات الملقب ابو علي طلال وعبيدة العرقوب وتسعة جرحى.

كما ادت الاشتباكات الى وقوع خسائر مادية في الممتلكات والمحال التجارية واحتراق عدد من المنازل ونزوح المئات من العائلات الى مدينة صيدا ومنطقتها.

وكانت القيادة السياسية الفلسطينية لمنطقة صيدا قد عقدت اجتماعا  طارئا في مقر قيادة القوة المشتركة واكدت على تثبيت فوري  لوقف اطلاق النار وتعزيز القوة المشتركة وعودتها لمواقعها السابقة والتاكيد على العمل الفلسطيني المشترك ورفض العبث بامن المخيم واستقرارة او الاساءة للعلاقة الاخوية الفلسطينية اللبنانية وملاحقة وتسليم المعتدين على القوة المشتركة والتأكيد على متابعة ما اتفق علية بالقيادة السياسية الموحدة.

وصباحا استمرت الإشتباكات المتقطعة في المخيم حيث استخدمت فيها الأسلحة الرشاشة الخفيفة والمتوسطة مع سماع دوي انفجارات القذائف بين الحين والآخر في محاور القتال.

Script executed in 0.23433685302734