وفد من العتبة الحسينية المقدسة يسلم بلدية ميس الجبل الراية الحسينية

الإثنين 11 أيلول , 2017 06:58 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,981 زائر

وفد من العتبة الحسينية المقدسة يسلم بلدية ميس الجبل الراية الحسينية

زار وفد من العتبة الحسينية المقدسة في العراق بلدة ميس الجبل وسلم الراية الحسينية للبلدية..
الوفد الذي ترأسه مسؤول العلاقات العامة والاعلام في العتبة الحسينية السيد جمال الدين الشهرستاني، بدأ جولته بزيارة بلدية ميس الجبل حيث كان في استقبالهم رئيس المجلس البلدي الحاج عبدالمنعم شقير، المسؤول الثقافي لاقليم جبل عام في حركة امل فضيلة الشيخ ربيع قبيسي، عضو قيادة الاقليم الحاج كمال زين الدين، مدير الحوزة العلمية في ميس الجبل فضيلة الشيخ علي شقير، فضيلة الشيخ حسين عيسى، نائب المسؤول التنظيمي لشعبة ميس الجبل الحاج حسن شقير، مدراء مدارس البلدة وعدد من المخاتير والفعاليات..
بداية رحب رئيس بلدية ميس الجبل الحاج عبدالمنعم شقير بالوفد الزائر، وقدم لهم التهنئة بمناسبة عيد الغدير، واثنى على جهود العتبة الحسينية في اقامة الاسبوع الثقافي في جنوب لبنان، وفي عدة بلدان حول العالم، كما نوّه بالدور الذي تلعبه في اقامة مشاريع انمائية كالمستشفيات والمدارس والجامعات ودور الرعاية وغيرها، ودورها الريادي في رعاية وخدمة الزوار وعشرات الملايين منهم في اربعين الامام الحسين(ع).. وشكر شقير الوفد على هذه اللفتة الكريمة في اهداء بلدة ميس الجبل للراية الحسينية..
بدوره القى رئيس الوفد السيد جمال الدين الشهرستاني كلمة، شكر فيها اهالي ميس الجبل لاستقبالهم الحار، وتحدث عن نشاطات العتبة لا سيما في هذه الزيارة الى الجنوب اللبناني واقامة الاسبوع الثقافي..
وجرت بعدها مراسم تسليم الراية لرئيس بلدية ميس الجبل والذي بدوره قدم درعاً تقديرياً باسم البلدية للامانة العامة للعتبة الحسينية في العراق..
ومن ثم انتقل الوفد الى مسجد الشيخ موسى آل قبلان(قده) لاقامة الصلاة بامامة فضيلة الشيخ علي شقير.. وقد سرد المؤرخ العراقي سعيد رشيد زميزم للمراحل التي تم فيها الاعتداء على مقام الامام الحسين(ع) في كربلاء، مقدماً لمحة تاريخية عن بناء المقام واعادة ترميمه.
وبعدها توجه الوفد الى دارة رئيس البلدية حيث اقام على شرفهم مأدبة غداء.
محمد زهر الدين 

تعليقات الفيسبوك
Script executed in 0.0485460758209