أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

قوات الاحتلال تقتحم شركات اعلامية بالضفة

الأربعاء 18 تشرين الأول , 2017 10:05 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 4,017 زائر

قوات الاحتلال تقتحم شركات اعلامية بالضفة

اقدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي على اغلاق ثماني شركات إنتاج إعلامي تعمل في الضفة الغربية لمدة ستة أشهر، بسبب زعم سلطات الاحتلال بان تلك الشركات تبث مواد تحرض على الإرهاب.
 وفي السياق ال أفيخاي أدرعي المتحدث باسم جيش الاحتلال في تغريدة على "توتير : ""في نشاط مشترك لجيش الدفاع وقوات الأمن تم مداهمة 8 وسائل إعلام وشركات إنتاج فلسطينية يشتبه في بثها وإرسالها مواد تحريضية ومشجعة  للارهاب".
 وتقدم هذه الشركات خدمات إعلامية للعديد من القنوات الفضائية الأجنبية والعربية والفلسطينية.
 كما بث أدرعي على تويتر مقاطع فيديو لمداهمة قوات الاحتلال لمقرات هذه الشركات الواقعة في مدن الخليل وبيت لحم ورام الله ونابلس.
 كما علّق كيان الإسرائيلي على مداخل تلك الشركات قرارات بإغلاقها لمدة ستة شهر.
 وذكر أدرعي أنه تم اعتقال عدد من الفلسطينيين خلال عمليات إغلاق هذه الشركات دون إعطاء مزيد من التفاصيل، فيما لم يصدر تعقيب فلسطيني بعد على هذه الإجراءات الإسرائيلية.
من جهتها اشارت قناة  "روسيا اليوم" الى ان قوات الاحتلال أغلق بالشمع والحديد مقر شركه "بال ميديا"، مزود الخدمات لـ RT وقنوات أخرى عالمية وعربية ومحلية.
وذكرت "روسيا اليوم " اان جيش الاحتلال اقتحم مقر فرع رام الله التابع للشركة الليلة الماضية، وصادر معدات، وترك أمر إغلاق لمده 6 أشهر، مضيفة  أنه تم أغلاق مكاتب الشركة في نابلس والخليل أيضا.
وأوضحت القناة أن الشركة تقدم خدمات لـ RT، والميادين، وفرنسا-24، والمنار، وقناه القدس، وCNBC عربيه.
الى ذلك أدانت الحكومة الفلسطينية بأشد العبارات اقتحام قوات الاحتلال لعدد من المكاتب الصحفية، وشركات الانتاج، والإعلام في عدد من محافظات الضفة الغربية.
وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود "إن قوات الاحتلال ارتكبت اعتداءً سافرا وخرقا فاضحا مزدوجا لكافة القوانين الدولية، عندما اقتحمت المدن الفلسطينية، ونفذت اقتحاما بحق مكاتب إعلامية تتعامل مع الكلمة، والصورة، تحت حجج واهية لا تصنف الا تحت عناوين الاعتداءات التي يصر الاحتلال على تنفيذها ضد شعبنا الفلسطيني، ومقدراته، وأرضه."
وأضاف المتحدث باسم الحكومة أن ما تقوم به قوات الاحتلال من ملاحقة المواطنين، والاعتداء عليهم، واقتحام الأراضي الفلسطينية، والاستيلاء على الاراضي، وتنفيذ مخططات الاستيطان خصوصا في مدينة القدس المحتلة، واقتحام المسجد الأقصى، والمساس بالمقدسات الاسلامية والمسيحية، يشكل جزءا من العقلية الاحتلالية الرافضة للسلام، وغير المستعدة لوضع حد لاستمرار التوتر في كامل المنطقة.
وأكد المحمود  أن "الاعتداء على الصحفيين والمؤسسات الصحفية يأتي كجزء من مخططات الاحتلال في منع نقل صورة الفظائع التي يرتكبها، وما يقوم به الاحتلال يشكل في وجه من أوجه التحدي الواضح للجهود الدولية، وفي مقدمتها الجهود الأميركية، للبحث عن فرصة للتسوية، وارساء أسس السلام، والأمن، بموافقة جميع الأطراف". وعليه فإن المطلوب من المجتمع الدولي هو وضع آليات تنفذ فورا لوقف الاجراءات الاحتلالية الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية. 

(روسيا اليوم)

Script executed in 0.19068288803101