أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

اتجار بالبشر في برلين...ضحاياه من اللاجئين

الجمعة 27 تشرين الأول , 2017 02:58 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 16,342 زائر

اتجار بالبشر في برلين...ضحاياه من اللاجئين

كشف تحقيق تلفزيوني ألماني فضيحة من العيار الثقيل بشأن شبكة دعارة تستقطب اللاجئين، يقودها عناصر أمن مكلفون بحماية تلك المراكز، فيما يرى خبراء أن النقص في الرعاية الاجتماعية يجعل هؤلاء الضحايا فريسة سهلة للعصابات الإجرامية.

وذكر موقع "DW" أن تحقيقا ميدانيا للقناة الثانية الألمانية، كشف عن هذه  الفضيحة الثقيلة وهي مرتبطة "باستغلال شركات أمنية لوضع اللاجئين باستقطابهم في شبكات دعارة تشمل حتى القاصرين منهم".

هذا التقرير أثار غضب الحكومة الألمانية التي أكدت أنها تتعامل مع ما ورد فيه بجدية تامة، بل وامتد الغضب إلى أوساط المتطوعين الذين  يعملون على مد يد العون إلى اللاجئين.

المصدر وصف التقرير التلفزيوني عن هذه الفضيحة بأنه صادم، مشيرا إلى أنه سلط الضوء "على الأوضاع المزرية التي يعيشها اللاجئون وكيف يتم استغلالهم من قبل عصابات الدعارة والإجرام".
ونقل الموقع الإخباري الألماني عن نبيل يعقوب، المتحدث باسم "مبادرة تمثيل مصالح المهاجرين في سكسونيا، قوله "إن النقص في الرعاية الاجتماعية والفقر يعتبران من العوامل الرئيسية التي تجعل اللاجئين، خصوصا القاصرين منهم يسقطون في مخالب الدعارة".

التقرير المذكور عرض تفاصيل مثيرة "عن عالم مظلم في مراكز إيواء اللاجئين، يقف وراءه موظفو شركات أمنية مكلفة بحماية تلك المراكز مقابل مبالغ مالية"، كما  أظهر شهادات لاجئين وعناصر أمنية في مركز "فيلمرسدورف" الواقع جنوب غرب برلين، أكدت جميعها أنشطة الدعارة تلك.

(DW)

Script executed in 0.17209005355835