أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

قنصل لبنان في ديترويت: التصويت تم بموافقة السلطات الاميركية ولا يعتبر دعماً مادياً لأي جماعة واي فئة

الخميس 19 نيسان , 2018 04:47 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 11,300 زائر

قنصل لبنان في ديترويت: التصويت تم بموافقة السلطات الاميركية ولا يعتبر دعماً مادياً لأي جماعة واي فئة

أقامت رسالة الأمل ندوة تثقيفية حول الانتخابات اللبنانية في بلاد الاغتراب برعاية وحضور قنصل لبنان العام في ديترويت الأستاذة سوزان موزي ياسين وقاضي قضاة محكمة ديربورن الأستاذ سالم سلامة.  بدء الحفل وقوفاً للنشيدين الوطني الأمريكي واللبناني ثم قدم الحفل البروفسور نبيل حمام مرحبا بالحضور وشارحاً هدف اللقاء مؤكداً انه تثقيفي لتبديد المخاوف ثم شرح للحاضرين الطرق السليمة للانتخاب. وثم كانت كلمة وشرح مفصل للقنصل العام في ديترويت التي شرحت باسهاب أهمية المشاركة في الحياة الديمقراطية مؤكدة أن لا خوف من ممارسة حق الاقتراع تلى الكلمة عرض فيديوهات قصيرة لتوضيح كيفية الانتخاب بالتفاصيل الدقيقة.
بدوره أكد القاضي الأستاذ سالم سلامة ان الانتخاب حق قانوني بغض النظر عن الأسماء واللوائح،  ثم أكد أن المخاوف الانتخابية ليست صحيحة وعلى الناس ان تعلم ان الدعم المالي غير مسموح به قانوناً اما التعبير عن الايمان بنهج وخط معين هو قانوني ولا خوف منه. اختتم الحفل بكلمة لمشرف العام لرسالة الأمل في أميركا الشمالية الحاج حسين الحاف حثّ فيه المغتربين على الانتخاب التزاماً بالكلمة التي ألقاها دولة رئيس مجلس النواب الاخ نبيه بري للمغتربين وشكر الحضور جميعاً على تلبية الدعوة . كانت الفقرة الختامية لأسئلة المواطنين الموجودين في القاعة وعلى مواقع التواصل الاجتماعي أجاب عليها سعادة القاضي الأستاذ سالم سلامة وسعادة قنصل لبنان العام في ديترويت سوزان موزي ياسين . انتهى اللقاء بأخذ صورة تذكارية لجانب من الحضور مع اللجنة .
و الى جملة من الهواجر حول امكانية تعرض الناخبين للمسائلة حول امكانية انتخاب لوائح تضم مرشحين لحزب الله، اشارت القنصل لبيان سابق ان التصويت تم بموافقة السلطات الاميركية وان التصويت لا يعتبر دعماً مادياً لأي جماعة واي فئة. 

Script executed in 0.20551919937134