نور بزي فتاة لبنانية الأصل تسطر اسمها في كندا كأول فتاة محجبة تنضم لفريق كرة سلة للفتيات

السبت 08 أيلول , 2018 11:41 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 10,054 زائر

نور بزي فتاة لبنانية الأصل تسطر اسمها في كندا كأول فتاة محجبة تنضم لفريق كرة سلة للفتيات

كفاءةٌ وطموح خولاها الإنضمام لفريق "St. Clair" لكرة السلة الخاصة بالفتيات في وندسور الكندية. وتناولت وسائل إعلام في كندا الخبر، ليس خبر انضمامها بحد ذاته، بل انضمامها "بحجابها"، الأمر الذي شكل سابقة في منطقتها.
نور لبنانية الأصل، من مدينة بنت جبيل، جنوب لبنان، وتعيش مع أسرتها المغتربة في كندا. كانت قد ارتدت حجابها في عمر العشر سنوات، ولم يمنعها ذلك من متابعة هوايتها في كرة السلة، وهي المواظبة عليها منذ التاسعة. واليوم بعدما أصبحت في سن الـ18، تتابع طموحها متسلحة بالكفاءة، تماماً مثل زميلاتها. 
وتقول نور في تصريح لوسيلة إعلام كندية "إنها فرصة قيمة لأمثل مجتمعي كما أنا"...وتضيف: "لا ينظرون إلي كفتاة ترتدي حجاب، بل ينظرون إلي كمدربة في الفريق ويحترمونني".
أضاف الفريق إلى مخزونه موهبة جديدة بانضمام نور، هذا ما كُتب على موقعهم الإلكتروني. ويقول رئيس النادي، آندي كيس أن نور مفاجأة رائعة لصفوف كرة السلة وتابع "بفضل خبراتها ومهاراتها، رفعنا مستوى مواهبنا".
تأمل الشابة الطموحة أن تكون مصدر إلهام لغيرها، فحجابها لم يكن عائقاً أمام موهبتها في كندا، وبعيداً عن أي من مظاهر العنصرية، هي واحدة من بين زميلاتها، حيث لا فرق إلا بالكفاءة.
داليا بوصي - بنت جبيل.أورغ

Script executed in 0.0758748054504