اللبناني الاصل وابن بنت جبيل القائمقام عبد الحسين هيدوس ينضم لمجلس إدارة مطار مترو ديترويت احد اكبر مطارات اميركا

الإثنين 24 أيلول , 2018 01:13 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 23,436 زائر

اللبناني الاصل وابن بنت جبيل القائمقام عبد الحسين هيدوس ينضم لمجلس إدارة مطار مترو ديترويت احد اكبر مطارات اميركا

عينت لجنة مقاطعة "واين" الاميركية و اهي احدى اكبر مقاطعات ولاية ميشيغن  قائمقام مقاطعة "واين" السيد عبد هيدوس بمجلس إدارة هيئة مطار مقاطعة واين ، وفقا لما ذكرته شبكة اخبار ديترويت detroitnews. 

وصوتت اللجنة بالإجماع على ضم هيدوس إلى مجلس الإدارة المسؤول عن إدارة العمليات في مطار ديترويت الدولي (مترو ديترويت)  ومطار ويلّو ران.

وصرح جاري وورونتشاك ، رئيس لجنة مقاطعة واين، في بيان له: "المفوض هيدوس سيجلب للمركز هذا ثروة من الخبرة في مسائل النقل وإضافة لمعرفته كل من المطارين الموجودين في منطقة عمله".

وتستمر ولاية هيدوس الذي ينحدر من اصول لبنانية و من مدينة بنت جبيل بالتحديد ست سنوات في مجلس الإدارة المؤلف من سبعة أعضاء وتنتهي في الأول من أكتوبر عام 2024.

و كان عبد الحسين هيدوس قد غادر بلدته بنت جبيل عام 1959 بعدما أتمّ علومه الدراسية متوجهاً الى افريقيا ومن ثم الى اميركا حيث استقر في ولاية ميشيغن ملتحقاً بأقربائه .. عام 2001 أصبح اول رئيساً  للبلدية مسجلاً أول عربي يفوز في هذه المنطقة. وتوالت انتصاراته في الإنتخابات حيت انتخب لسبع دورات متتالية رئيساً للبلدية.

استطاع عبد هيدوس ان يهزم العنصرية في بلاد كانت في بداية الهجرة تنظر الى العربي وكأنه غريب ومجرد عامل، ليخوض معترك الحياة التنافسية ويسجل الانتصارات على مدار عقود،  بفضل ذكائه واخلاصه ومحبة أبناء بلدته الأميركان الذين يصوتون له في كل مرة بحسب معلومات موقع بنت جبيل. 

هيدوس متزوّج من سيدة جنوبية وله أربع فتيات وشاب.. يقول هيدو ان القدر جعله يعيش في بلاد اميركا الجميلة، لكن لبنان يعيش في كيانه طوال الوقت وبنت جبيل تعيش في روحه منذ ان غادرها في منتصف القرن الماضي.  

ترجمة - بنت جبيل.اورغ

 

Script executed in 0.18111205101