أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

صحيفة "يني شفق" التركية: فريق مكون من 4 أشخاص حضر من لبنان بجوازات مزوّرة للمشاركة في جريمة قتل خاشقجي

الأحد 18 تشرين الثاني , 2018 06:13 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 16,714 زائر

صحيفة "يني شفق" التركية: فريق مكون من 4 أشخاص حضر من لبنان بجوازات مزوّرة للمشاركة في جريمة قتل خاشقجي

لا يكاد يمر يوم منذ مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي إلا وتنشر الصحافة العالمية والتركية والعربية تسريبات جديدة عن الجريمة وكواليسها، كان آخرها ما نُشر اليوم الأحد بخصوص تورط القيادي السابق بحركة "فتح" محمد دحلان في الجريمة التي وقعت داخل قنصلية السعودية في إسطنبول عربي بوست. 
وبحسب صحيفة يني شفق، المقربة من الحكومة التركية، فقد كان لدحلان، المقرّب من ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، دور فاعل في قتل خاشقجي، من خلال فريق جاء من لبنان قبل يوم واحد من وقوع الجريمة، في الثاني من تشرين الأول 2018، إلى إسطنبول، كانت مهمته مسح الأدلة والدلائل المتعلقة بجريمة القتل، حيث إنه جلب إلى القنصلية معدات تقنية ومستلزمات كيميائية، وبقي 3 أيام في تركيا.
وتقول "يني شفق" إنّ الاستخبارات التركية تمتلك صوراً للفريق القادم من لبنان، ذكرت أيضاً أنه مكون من 4 أشخاص، ويمتلك جوازات مزورة، ودخل القنصلية السعودية في إسطنبول يوم مقتل خاشقجي. 
وانفردت "يني شفق" بنشر الخبر، وذكرت أن الاستخبارات التركية تمتلك صوراً لهم وهم في موقع الحادث، كما أنها توصلت إلى أسماء الفريق وتفاصيل متعلقة بأنشطته. وكانت السلطات التركية لمّحت، عقب الجريمة، إلى أن هناك مشاركين غير سعوديين في الجريمة، وأن الطائرات التي أقلّت فريق الاغتيال هبطت في الإمارات ومصر قبل توجُّهها إلى المملكة العربية السعودية.
 

Script executed in 0.19087886810303