ابن بنت جبيل الدكتور علي بزي يحقق اكتشافاً هاماً في علم الجراثيم...مسار علاج وقائي للحد من انتشار ضاهرة "عدوى المستشفيات"

الجمعة 22 شباط , 2019 12:32 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 12,275 زائر

ابن بنت جبيل الدكتور علي بزي يحقق اكتشافاً هاماً في علم الجراثيم...مسار علاج وقائي للحد من انتشار ضاهرة "عدوى المستشفيات"

اكتشاف هام في علم الجراثيم، قدمه  ابن بنت جبيل د.علي محمد حسن بزي، برفقة زملاءه. وهو المتخصص في علم الاوبئة وعلم الجراثيم.

فقد تحول عسل المانوكا مؤخرا والمستخرج من أزهار شجرة المانوكا إلى مادة غنية للبحث العلمي لاحتوائه على مادة "MGO". وهي المادة الفريده بتركيزات عاليه والتي اثبتت العديد من الابحاث قدرتها على القضاء على عدد كبير من الجراثيم والفيروسات وكذلك قدرتها على القضاء على الخلايا السرطانيه من خلال اعادة تحفيز نظام الاستماته داخل هذه الخلايا بحسب ما ورد موقع بنت جبيل.أورغ. 
وبناء على ذلك، تمحور البحث حول مقدرة عسل المانوكا على مكافحة عدوى جرثومة  الـ MRSA المقاومة للمضادات الحيويه وهي عدوى أو إنتان يكتسبه المريض بعد دخوله إلى المستشفى أي أن الشخص لم يكن مصاباً به عند دخوله المستشفى ولايظهر إلا بعد 72 ساعة أو أكثر من دخوله إليها. وقد تؤدي الى الوفاة او بقاء المريض فترة طويلة في المستشفى. واثبتت نتائج البحث المخبري  تفوق عسل المانوكا على الأنواع الاخرى في قتل جرثومة الـ MRSA. وتكمن أهمية الدراسة في كزنها ستفتح المجال لإجراء بحث سريري حول امكانية استعمال عسل المانوكا كعلاج وقائي وعلاج مساعد للحد من انتشار ضاهرة عدوى المستشفيات بحسب ما ورد بنت جبيل.أورغ
ويذكر أن بزي حائز على دكتوراة في علم الاوبئة من جامعة Walden في اميركا وماجيستر في علم الجراثيم من جامعة الخليج العربي في البحرين ويعمل حاليا مدير قسم الاحياء الدقيقة في مستشفى جون هوبكنز ارامكو في السعوديه.
بنت جبيل.أورغ

Script executed in 0.038130044937134