أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

"امي واختي عم يشتغلو كرمالي.. مصروف مرضي "السرطان" كبير وما تعلمنا نمد إيدنا لحدا ويا مناكل من عرق جبينّا يا منموت جوعانين.. الشابة ولاء تعد المناسف لأجل اختها آلاء لتكسب مادياً ومعنوياً

الثلاثاء 26 آذار , 2019 10:46 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 193,441 زائر

"امي واختي عم يشتغلو كرمالي.. مصروف مرضي "السرطان" كبير وما تعلمنا نمد إيدنا لحدا ويا مناكل من عرق جبينّا يا منموت جوعانين.. الشابة ولاء تعد المناسف لأجل اختها آلاء لتكسب مادياً ومعنوياً

"امي واختي عم يشتغلو كرمالي لأنّي مريضة سرطان و كرمال ما يقصرو من طريقي ولأنو مصروف مرضي كتير كبير" كتبت الشابة آلاء، ابنة الـ18 سنة كلماتها المؤثرة عبر حسابها على فيسبوك.
 وتابعت "الله لا يختبر حدا بهيك مرض و مصاريفو لأنّو طريقو طويل و مُكلف؛ و السّبب الأهم انّو إمي ما علّمتنا نمد إيدنا لحدا لو شو مَ كان السّبب ولا ناخد رزقت حدا إمي قلتلنا إنّو يا مناكل من عرق جبينّا يا منموت جوعاني".
أرفقت الشابة آلاء حديثها بعبارة "جربوا أكلات الغوالي"، فأكلات اختها ولاء لا تشبه أي طعام يعدّه أمهر الطهاة، لأنها أكلات مجبولة بالعزيمة، فهي مطهوة لتحدي السرطان! وفي التفاصيل أن ولاء عسيلي تطهو بمساعدة أمها لتبيع الطعام في سبيل علاج اختها آلاء. وهي مصابة بمرض السرطان منذ حوالي السنة، إلا أن ذلك النبأ لم يحبط العائلة، بل قرروا مجابهته بقوة وصلابة. 
"ما عندي شهادة ولا شغل بس عندي قوة" تقول ولاء لموقع بنت جبيل وتتابع ابنة الـ23 عاماً أن ضيق الحال جعل الأسرة تفكر في طريقة لكسب مردود من عرق الجبين. ومن هنا أطلقوا الفكرة، حيث تعد ولاء وأمها الوجبات، ثم تصورها ولاء وتعرضها عبر حساباتها على فيسبوك وتويتر.  وجميع طلبات الطعام مجابة من مناسف على أنواعها وورق عريش وكل "أكلات البيت".
تقول ولاء أن المشروع انطلق منذ أقل من شهر، من منزلهم في الضاحية وتضيف أن الفكرة لاقت نجاحاً والطلبات والإتصالات يومية. وعن إصابة أختها بالسرطان، تروي ولاء لموقع بنت جبيل أن مرض أختها شُخص منذ حوالي السنة، وتسبب لها المرض بشلل في يدها ورجلها اليمنى، الأمر الذي أجبرها على التغيّب عن مدرستها. و بسبب وضعها لن تقدّم امتحانات الشهادة الثانوية لتتخرج السنة. وهي تتابع العلاج رغم غياب الدعم المادي. 
نصف طريق التعافي من السرطان نفسي، لهذا تنهي الشابة آلاء كلامها بالحمد والتفاؤل فأملها كبير بتعافي أختها...وعلى قدر المحبة تطبخ لأن مطبخ آلاء وولاء جبهة لكسر السرطان.

داليا بوصي - بنت جبيل.أورغ

للتواصل مع ولاء: 70932403
ولاء عسيلي:FB

يحذر موقع بنت جبيل عند نقل الخبر من اي تلاعب بالنص او حذف المصدر سواء من المحتوى او الخاتمة وكذلك اقتطاع شعار الموقع من الصور المدرجة ضمن الاخبار وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية

Script executed in 0.18712091445923