"أم علي" وأفراد عصابتها وقعوا في كمين محكم لفرع المعلومات بعد مطاردة بين بيروت والشمال

الأربعاء 24 نيسان , 2019 09:27 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 31,687 زائر

 "أم علي" وأفراد عصابتها وقعوا في كمين محكم لفرع المعلومات بعد مطاردة بين بيروت والشمال

أصدرت المديرية العامّة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامّة - بلاغاً جاء فيه: "في إطار العمليات النوعية التي قامت بها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي لكشف هوية عصابات سرقة السيارات وتوقيفهم على جميع الأراضي اللبنانية، والتي نتج عنها توقيف عدد كبير من المطلوبين بهذه القضايا، وضبط العديد من السيارات المسروقة.

ونتيجة المتابعة اليومية التي تقوم بها القطعات المختصة في الشعبة، تبين نشاط عصابات جديدة مجهولة الهوية قامت بتنفيذ عدّة عمليات سرقة سيارات ضمن محافظة جبل لبنان.

على إثر ذلك، بوشرت الاجراءات الميدانية والاستعلامية في أماكن حصول عمليات السرقة، ووضعت خطة محكمة ومدروسة من قبل شعبة المعلومات بغية إحباط عمليات السرقة وتوقيف أفراد تلك العصابات.

بناء عليه، كلفت المجموعة الخاصة في الشعبة لتنفيذ عمليات مراقبة في المناطق التي يحتمل حدوث عمليات سرقة فيها، اضافة الى نصب كمائن على المسالك التي تستخدمها هذه العصابات لنقل السيارات المسروقة الى البقاع.

بتاريخ 17/4/2019، تمكنت القوة الخاصة في شعبة المعلومات من رصد سيارة نوع "هيونداي توكسون" لون برونزي في محلة ضهر البيدر، كانت قد سرقت من منطقة الدكوانة بالتاريخ ذاته، فعملت على نصب كمين محكم وتوقيف السائق ويدعى:

- ع. ز. (مواليد عام 1982، لبناني) وضبطت السيارة المسروقة.

بتاريخ 18/4/2019، اشتبهت القوة المذكورة بسيارة نوع "هيونداي i10" لون اسود تتجول بطريقة مشبوهة، كما تم رصد سيارة "هيونداي توكسون" لون ابيض بقيادة امرأة تم الاشتباه بأنها مسروقة، حيث عملت القوة على مطاردة السيارتين المذكورتين وضبطهما في منطقتي حلبا ودوار العبدة وتوقيف من على متنهما وهم كل من:

- س. ز. (مواليد عام 1984، لبنانية) ملقبة "أم علي".

- ح. ا. (مواليد عام 1994، لبناني).

- و. ا. (مواليد عام 2001، سوري).

وقد تبين ان سيارة "الهيونداي توكسون" مسروقة بالتاريخ ذاته من منطقة برج حمود.

بالتحقيق معهم، اعترفوا بتشكيلهم عصابة لسرقة السيارات، وأنّهم نفذوا 3 عمليات سرقة سيارات نوع "هيونداي توكسون" من مناطق: طرابلس، الدكوانة وبرج حمود.

سلمت السيارات المسروقة الى أصحابها، وأجري المقتضى القانوني بحقهم، وأودعوا المرجع المختص بناء على إشارة القضاء". 

Script executed in 0.034594058990479