بالصور والفيديو/ مستشفى بنت جبيل الحكومي تكرم الكتيبة الإيطالية لتجهيز قسم الكورونا...القسم بات بانتظار نيل موافقة وزارة الصحة لاعتماده مركزاً لفحوصات الـPCR

السبت 20 حزيران , 2020 01:50 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 13,951 زائر

بالصور والفيديو/ مستشفى بنت جبيل الحكومي تكرم الكتيبة الإيطالية لتجهيز قسم الكورونا...القسم بات بانتظار نيل موافقة وزارة الصحة لاعتماده مركزاً لفحوصات الـPCR

كرمت مستشفى بنت جبيل الحكومي الكتيبة الإيطالية بشخص قائدها في لبنان Gen. B. Diego Filippo Fulco، تقديراً لجهود الكتيبة في دعم المستشفى الحكومي في مواجهة جائحة كورونا.
حضر المناسبة رئيس مجلس إدارة المستشفى الدكتور توفيق فرج والنائب علي بزي ورئيس بلدية بنت جبيل الحاج عفيف بزي، ورئيس اتحاد بلديات بنت جبيل السيد رضا غاشور وقائمقام بنت جبيل وفعاليات إجتماعية وبلدية وحشد من الطاقم الطبي في المستشفى.
وألقى رئيس مجلس الإدارة الدكتور فرج كلمة شكر فيها الكتيبة على دعمها، حيث أمنت مستوعباً اصطناعياً مجهزاً لفحص مرضى الكورونا أو المشتبه بإصابتهم خارج نطاق المستشفى. إضافة إلى تقديم هبات عبارة عن ماكينات كانت تنقص المستشفى في خدمة قسم الكورونا.
ولفت فرج إلى أن المستشفى عملت أيضاً على تجهيز القسم ليكون مطابقاً للمواصفات العالمية الصحية. وقال أن المستشفى بصدد الحصول على موافقة وزارة الصحة العامة لاعتمادها كمركز لإجراء فحوصات الـ PCR. وأشار إلى أن الكتيبة الإيطالية سترمم وتقدم الصيانة الكاملة للطابق الأول، أي قسم الأمراض الداخلية.
وختم مثمّناً لفتة الكتيبة بشخص قائد القطاع الغربي لليونيفيل.
بدوره ألقى قائد القطاع الغربي Gen. B. Diego Filippo Fulco كلمة أكد فيها وقوف الكتيبة إلى جانب المجتمع لتعزيز الخدمات، ومواجهة تحديات وباء كورونا، كما واجهتها إيطاليا. كما نوّه قائد القطاع الغربي الايطالي بالعلاقة المميزة مع بلدية بنت جبيل متمثلة بشخص رئيسها المهندس الحاج عفيف بزي ،  والذي شدد وتابع بشكل حثيث وأصر على تأمين هذا الجهاز (الـ PCR) بأسرع وقت ممكن لخدمة الأهالي في هذه المنطقة .

تصوير علي شعيتو - بنت جبيل.أورغ

Script executed in 0.037778854370117