أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

مصر تقترب من التجارب السريرية للقاح كورونا بعد تجربته على الحيوانات وتبحث عن متطوعين أصحاء للمشاركة في التجارب

الجمعة 28 آب , 2020 10:28 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 10,500 زائر

مصر تقترب من التجارب السريرية للقاح كورونا بعد تجربته على الحيوانات وتبحث عن متطوعين أصحاء للمشاركة في التجارب

تحت عنوان "مصر تقترب من التجارب السريرية للقاح كورونا وتبحث عن متطوعين" أوردت "سكاي نيوز عربية": بعدما انتهت الجهات الصحية المصرية من تجربة لقاح كورونا الواعد على الحيوانات، تقترب مراحل التجارب السريرية من دخول حيز التنفيذ، وهي الأخيرة قبل إقرار اللقاح.
ودعت وزارة التعليم العالي في مصر متطوعين أصحاء للمشاركة في هذه التجارب، أما الشروط فيحددها بروتوكول بحثي من دون أن يحصل المتطوعون على مقابل مادي بحسب القانون.

واللقاح، الذي دخل مرحلة التجارب السريرية، واحد من 4 لقاحات تطورها مصر حاليا، علما أن المركز القومي للبحوث انتهى من التجارب ما قبل السريرية على الحيوانات على هذا اللقاح.

ويقول المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي حسام عبد الغفار لـ"سكاي نيوز عربية"، إنه "بمجرد الحصول على الموافقة اللازمة على استخدام اللقاح على البشر، وموافقة أخرى على تصنيع العبوات اللازمة للاستخدام في هذه التجارب، سيتم اختبار اللقاح على مجموعة من المتطوعين الأصحاء الذين لا يعانون من أي مشكلات".

وأضاف عبد الغفار أن "الغرض من ذلك هو معرفة ما إذا كانت هناك مضاعفات جانبية لهذا اللقاح"، فيما ستتم هذه التجارب وفق شروط البروتوكول البحثي.

للمتابعة من المصدر : سكاي نيوز

Script executed in 0.19912004470825