لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+

من نحن

 

موقع بنت جبيل تأسس عام 2003، يعنى بالشؤون اللبنانية و العالمية ، وتشمل مواضيعه كافة المجالات أهمها الاجتماعية و المناطقية، وشؤون المغتربين، بالإضافة الى المنوعات. وكذلك تشمل أخباره العديد من المواضيع المنقولة من الصحف، و أيضاً الفيديوهات و الصور التي تهم الجمهور.
الموقع الذي انطلق باسم البلدة اللبنانية الجنوبية "بنت جبيل" نال ثقة شرائح واسعة من المتابعين، من كافة المناطق اللبنانية والعالمية حيث يتعدى عدد الزوار اليومي الـ 300 ألف زائر.
هو مؤسسة اعلامية لبنانية ذات كفاءة مهنية عالية، يحمل مصداقية تنقل هموم الناس وطموحاتهم على تنّوع شرائحهم واهتماماتهم منذ انطلاقته، ويسعى باستمرار إلى توسيع انتشاره ونفوذه للوصول إلى شرائح المجتمع كافة، وهي متجدد و متجاوب مع التطورات المستجدّة في عالم الإتصالات والمعلوماتية لتوسيع نشر المحتوى.
- من بين دهاليز بنت جبيل و حاراتها، من سراج عتماتها و شروق صباحاتها... من تجاعيد وجوه كبارها و طراوة صغارها، تنفّس موقع بنت جبيل حياةً مُثمرة. جنى من كروم أهاليها تيناً و زيتوناً، و تفيّأ بضلال صنوبراتها و دواليها. ذاق حلاوتها و حلوها، و تجرّع مرارة مآسيها، من جراء حروب عصفت بها... هو موقع عربي لبناني الهوية، جنوبيٌّ، بنت-جبيلي النفوس، انطلق من بنت جبيل إليها، و حين جازت خطاه المُشتهى، وصل إلى كل لبناني، و تخطّى حدود الوطن ليصل إلى العالم. و يتصفّحه يومياً أكثر من 300 ألف زائر و زائرة.

المشروع يعود لشاب طموح، انطلق مع بعض الاصدقاء من حاجة مغتربي بنت جبيل، و هم كثر،  للتواصل مع أهلهم في المدينة.  و كحلّ أراد إنشاء جسر وصل بين البلدة و مغتربيها، فاقتنص لذلك مساحة على الشبكة العنكبوتية أسماها بنت جبيل.

و دون دعم أو تمويل من أي جهة، أطلق ابن البلدة الشاب موقع بنت جبيل في تشرين الثاني من العام 2003. و يومها لم تكن الأخبار لزيمة راحة اليد، ولم تكن الهواتف ذكية بعد، كذلك لم يكن الإنترنت من بديهيات الحياة اللبنانية. فشقّ "بنت جبيل" طريقه الإعلامي من العدم، منتقياً مجال الإعلام الإلكتروني.

أولى المواقع منذ إطلالته عناية خاصة بالموروثات البنت - جبيلية التراثية، و سلط الضوء على البيئة اللبنانية الجنوبية من فلكلور و تراث و لهجة و شعر و قيم وعادات و أكلات شعبية. و مع الوقت استدرجته نجاحاته للغوص في القضايا التي تهم الأهالي. و لأن النجاح دعامته التقدّم استمر الموقع بتطوير اهتماماته حتى صار موقع إخباري شامل.

أخبار بنت جبيلية، و محلية لبنانية، و اغترابية، و عربية، و عالمية منوعة، كلها مواد تشغل الموقع، فيلتقفها بنت جبيل من مراسليه و جمهوره و الوكالات و الإعلام، ليبثها إلى متصفحيه في العالم، بمختلف انتماءاتهم و أعمارهم. و لكي تتصفح الموقع يكفي أن تجيد اللغة العربية.

و مواكبةً للفضاء الإفتراضي، لمع اسم بنت جبيل.أورغ على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" بشكل خاص حتى كوّن شبكة صداقات من جمهوره.

كذلك لم يغفل الموقع عن عالم تطبيقات التواصل الاجتماعي، وهو متابع من قبل مئات الالاف الذين يتلقون الأخبار العاجلة وهو متواجد على كافة مواقع التواصل الشهيرة 


 

Bintjbeil.org، المرخّص من وزارة الإعلام اللبنانية، يتطلع دوماً إلى المزيد من التقدّم و الإستمرارية...
 

تسجيل وزارة الاعلام اللبنانية تحت رقم 2015/1017  

 

لبنان هاتف/فاكس: +96127452111

البريد الإلكتروني: [email protected]