4,942 مشاهدة
A+ A-

سلمت الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة اليونيفيل هبة من وزارة الدفاع الايطالية عبارة عن جهاز PCR و200 فحص COVID - 19 لبلدية بنت جبيل بحضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال أندريا دي ستازيو، رئيس بلدية بنت جبيل المهندس عفيف بزي ، قائد الكتيبة الايرلندية البولندية، منسق العمل البلدي في إلاتحاد الحاج حسان الصغير، عدد من فاعليات المنطقة وضباط من الكتيبة الإيطالية في اليونيفيل.

تأتي الهبة الإيطالية في إطار جهودها المتواصلة المشتركة والآيلة الى مساعدة السكان والمجتمع المحلي لاحتواء فيروس كورونا والحد من انتشاره وذلك من خلال تقديم هذه الهبة وبناء على طلب من رئيس البلدية المهندس عفيف بزي في المدينة.

كما ان الدعم الذي قدمته الكتيبة الإيطالية اليوم في منطقة عملياتها في القطاع الغربي هو استمرار للدعم المماثل الذي قدمته البعثة وحفظة السلام التابعين لها إلى مناطق مختلفة في جنوب لبنان، وذلك في اطار دعم الجهود التي تبذلها مؤسسات الدولة اللبنانية والسلطات المحلية لمحاربة وباء فيروس كورونا.

وأعرب الرئيس بزي عن امتنانه للكتيبة الإيطالية على الدعم الذي تقدمه لسكان جنوب لبنان من خلال تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية والهامة لسكان المنطقة. وخص بالشكر الجنرال دي ستازيو وطاقمه من اللواء ساسساري على هذه الهبة والتي تعتبر ثمرة التعاون المشترك وترجمة للاستقرار والسلام في المنطقة ونوه بجهود مكتب التعاون المدني العسكري للكتيبة الإيطالية والمسؤول العقيد روزاريو داليساندرو وطاقمه.

ونوه الجنرال دي ستازيو  بالجهود التي يبذلها الرئيس عفيف بزي يومياً لمكافحة الوباء حيث نذر نفسه ويقدم التضحيات من أجل صحة الإنسان، وأشاد بدوره المحوري والاساسي في مواجهة جائحة كورونا.
وختم الجنرال دي ستازيو مشدداً على مواصلة الحوار والتعاون الثابت والفعال بين السلطات المحلية وخاصة في مجال تحسين الظروف الحياتية للسكان المحليين.
إحسان أحمد بزي - بنت جبيل.أورغ


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • باسيل: لم نطرح اي مطلب او شرط سوى معايير محددة وواحدة فهذا ما يسرع اما تعدد المكاييل فيؤخر ويعرقل وهذا آخر ما يحتاجه البلد
  • باسيل بعد لقائه الحريري: لا مشكلة شخصية ونحن ايجابيون لأقصى الحدود وهمنا تطبيق البرنامج الاصلاحي الوارد في المبادرة الفرنسية وما هو ابعد
  • الفرزلي: باسيل رئيس كتلة نيابية وازنة وسيجتمع مع الحريري اليوم ولا مصالحات شخصية لأنه لا يوجد في الأساس خلاف شخصي بينهما
  • سلام بعد لقائه الحريري: نأمل أن يتجه الجميع نحو انجاح هذه الفرصة التي قد تكون الأخيرة