لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
28,902 مشاهدة
A+ A-

كتب محمد دهشة في صحيقة نداء الوطن تحت عنوان "بيع الفواكه بالحبّة بسبب الغلاء":

ربطاً بالأزمة المعيشية والإقتصادية بدأ محمد مسعود وهو صاحب محل للفواكه والخضار في حي "البراد" في صيدا، البيع بالحبة وليس بـ "الكيلو" تماشياً مع الطريقة الاوروبية. فالعادة اللبنانية بشراء المأكولات بالكيلو صارت من الماضي والسبب ارتفاع صرف الدولار الاميركي وانخفاض قيمة الليرة اللبنانية، وانعدام القدرة الشرائية وتداعيات جائحة "كورونا".

ويعزو أحد عمال المحل الذي يعج عادة بالزبائن، السبب الى تراجع القدرة الشرائية للمواطنين "بدأنا نلاحظ ان كثيراً من الزبائن عمدوا الى التقشف اي تقليص كمية مشترياتهم الى أقل من النصف، والبعض الآخر إستغنى كلياً عن "الكماليات" وبخاصة لجهة الفواكه، أو بات يكتفي بصنف واحد بعدما كان يشتري تشكيلة منوعة، والبعض الثالث بات يشتري بالحبة كما هو حال البطيخ". ويتابع: "في البداية شعر الزبائن بالحرج من شراء الشرائح خاصة وان البطيخة تكون عادة كبيرة الحجم، ورويداً رويداً اعتادوا وبدّلوا موقفهم، وباتوا يقصدون المحل لشراء شرائح".
لقراءة المقال كاملاً:  محمد دهشة -نداء الوطن


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وزير التربية عباس الحلبي: سأصدر مذكّرة نقرّ بموجبها عطلة للمدارس يوم الخميس ٢ أيار
  • الجديد: جهاز أمن المطار يوقف عصابة نصب واحتيال "لبنانية" توهم المسافرين بتأمين تأشيرات سفر بينما تعطيهم تأشيرات مزورة وتسرق اموالهم
  • وزير التربية: لم نسلخ الجنوب عن لبنان واجتماع اليوم سيحدد كيفية إجراء الامتحانات الرسمية وما من داع للمواد الاختيارية في الامتحانات طالما ان السنة الدراسية كانت عادية تتمة...
  • "يديعوت أحرونوت" العبرية: الجيش الإسرائيلي فتح تحقيقًا بحادثة "هار دوف" (مزارع شبعا اللبنانية المحـ. تلة) حيث كان من المفترض أن القوة الهندسية تعمل في الظلام حتى لا تكون عُرضة لصواريخ الحز. ب.