99,462 مشاهدة
A+ A-

لم تعد منطقة لبنانية خالية من إصابات فيروس كورونا وخصوصاً في الآونة الأخيرة التي سبقت قرار وزير التربية طارق المجذوب بإعادة افتتاح المدارس في لبنان. قرار كارثي، ارتكبه معالي الوزير في ظل الإرتفاع المخيف للإصابات بالفيروس الذي باتت أرقامه صادمة. ومع الكثير من التحذيرات والتوصيات التي أكدت على ضرورة عدم فتح المدارس والمهنيات والدعوة إلى إقفال عام، مع الحديث انهيار وشيك للمنظومة الطبية، أصر معاليه على "إنقاذ العام الدراسي" بحسب وصفه!

الواقع بدا أكثر وضوحاً اليوم، إرباك في المدارس والمهنيات بين المعلمين والطلاب والأهالي، إقفالات مستمرة لمدارس يتم اكتشاف مصابين ومخالطين فيها وكان آخرها اليوم إغلاق مؤقت لمهنية بنت جبيل الرسمية وقبلها مدارس في رميش. وكذلك أظهرت نتائج الفحوصات “لفيروس كورونا” إصابة 3 مدرّسات يعملن في ثانوية برقايل للبنات وأيضاً سجلت بالأمس بلدة كفررمان إصابة جديدة بفيروس كورونا تعود لطالبة في ثانوية حسن كامل الصباح الرسمية. 

في سياق متصل، يتداول معلومات أن هناك العديد من الإصابات في صفوف الطلاب في مدارس مختلفة في العديد من المناطق اللبنانية، وبعضها يجري التكتم عليها دون علم السلطات.
بنت جبيل.أورغ


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • مكتب ميقاتي يرد على خبر استدعاء القاضية عون اولاده بتهمة "تبييض أموال": لا صحة للاخبار المتداولة.. ويبدو انها مسربة من مكتب القاضية تتمة...
  • الجسر: هناك اتجاه من الحريري لتقديم تشكيلة حكومية في الساعات المقبلة تتمة...
  • وزير الصحة: نقف إلى جانب كل ما يتطلبه المجتمع لرفع الجهوزية والاستمرار في مكافحة الجائحة تتمة...
  • رياض سلامة لـ"الحدث": لدينا إمكانية بالبقاء على الدعم مدة شهرين ونحن مع التدقيق الجنائي وسلمنا حساباتنا لوزارة المالية