لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
52,788 مشاهدة
A+ A-

غيّب الموت ابن بنت جبيل المربّي الدكتور حبيب داغر تاركاً حزناً عميقاً لدى الأهل والمحبين. وقد كتب الدكتور منذر بزي: للأستاذ الودود المحب والمحبوب أستاذنا الحبيب حبيب ... الذي لا تتخلى ذاكرتنا عنه كونه لصيق بنا بكل مفاصل الذكر الطيب واللياقة الفذه والفكرة الرائده والمعلومة النخبويه منذ وعينا على الوعي وحتى آخر زيارة قصدته بها منذ شهر ... وكأني كنت وإياه على موعد لجردة أخيره على كل ما ذكرت لأقدمها له عربون وفاء وشكر ... وكعادته وبلياقته واحتفائه الذي لا يثمن احتظنني وبكل ما كنت أعهده به من قبل ...لروحك الرحمه وجنات النعيم وبلسان كل تلامذتك نقول نم قرير العين ومرقدك في وجداننا حي حتى لقياك من جديد .

وكان الاديب الاستاذ عماد شرارة قد دون: اليوم أشعل أستاذنا ( حبيب داغر ) كامل حصته من العمر ، و أطبق أجفانه على آخر نقطة حبر ، بعد أن نحت الضوء لسلسلة طويلة من المصابيح ، و ذهب إلى الليل ليعود لنا بسلال من الأقمار و النجوم !.

وكتب د مالك بزي: الحبيبُ داغِر، الأخُ المَحبوبُ الأُستاذُ الوَدودُ المُحِبُّ العاشِقُ البَسيمُ النَّسيمُ الصَّدِيقُ الخلّاقُ الجريئُ العِصامِيُّ الرَّصينُ الرَّاقي الواثِقُ الذَّوْاقِ الثّابِتُ المُتحَرِّكُ الشُّجاعُ الطَّموحُ المُتميِّزُ المُتواضِعُ الفَخورُ المُمَيَّزُ الجَميلُ المُستَقِرُّ الجنوبِيُّ الوَطنِيُّ اللُّبنانيْ العَرَبيُّ العَنيدُ النَّبعُ النَّهرُ البَحرُ العَذبُ ....... الرَّاحِلُ اليَوم ....... في أعماقِ السَماءِ والوَرودِ والعُطورِ والأعسالِ والكُتُبِ والتُّرابِ والخُبزِ والحكايا .... و الوطنِ والقلبِ والعينِ والقضايا و الأهدافِ والوِجدانِ والأَذهان.

كما كتب الأستاذ واصف شرارة: إلى الرفيق المغادر حبيب داغر، إليك أيها القادم من الجنوب، الممسك بجمر عروبتك الثابت على مواقفه، الحرف أمامي جثة هامة يرفض أن يرثيك والكلمات باهتة الألوان صمّاء بكماء عمياء لا حرارة فيها ولا حياة، لعلها اتحرت قبل أن تعلن رحيلك.. لن نقول لك وداعاً نحن ما زلنا على عهدنا وسنبقى على عهدنا وسنبقى على إيماننا لأمتنا البقاء ولرسالتها الخلود ولك المجد.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وسائل إعلام أجنبية: هيئة بحرية بريطانية تتلقى بلاغًا عن أضرار لحقت بالسفينة نتيجة تعرضها لهجوم بصاروخين على بعد 14 ميلًا بحريًا جنوب غرب المخا باليمن.
  • عاجل| الطلاب المشاركون في اعتصام جامعة كولومبيا: - اعتصامنا متواصل إلى أن تستجيب الجامعة لمطالبنا المتمثلة في سحب الإستثمارات من "إسرائيل" - إذا تمت إزالة خيام الإعتصام فسنعود مرة أخرى
  • عاجل| زلزال بقوة 5.6 على مقياس ريختر يضرب تايوان
  • الحزب يقصف موقع حبوشيت ومقر ‏قيادة لواء حرمون 810 في ثكنة معاليه غولاني بعشرات صواريخ الكاتيوشا ردا على ‏الإعتداءات الاسرائيلية على القرى الصامدة والمنازل المدنيّة وخصوصًا الاغتيال على طريق ‏السريرة

زوارنا يتصفحون الآن