لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
21,725 مشاهدة
A+ A-

بعدما وجه المحقق العدلي في قضية انفجار المرفأ فادي صوان، رسالة إلى مجلس النواب اللبناني، عبر النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات، طالباً اتخاذ ما يراه مناسباً بشأن مسؤولية بعض الوزراء عن إهمال ساهم في وقوع انفجار المرفأ. ولفت في الرسالة إلى أن التحقيقات التي أجراها مع وزراء حاليين وسابقين كشفت عن شبهات حول مسؤولية الوزراء وتقصيرهم. 

أفادت معلومات الجديد ان دعوة الرئيس بري الى اجتماع هيئة مكتب المجلس اليوم كانت بهدف الرد سريعا على رسالة القاضي صوان عبر مدعي عام التمييز الى المجلس النيابي وإبداء انزعاجه من تنصل القضاء من مسؤولياته.

وأضافت ان محتوى رد بري عالي النبرة وخاطب القضاة معتبرا أنهم لا يقرأون القانون ولا يعلمون المواد الأساسية التي على أساسها يتحرك المجلس الأعلى لمحاسبة الرؤساء والوزراء.

وأكدت ان بر اعتبر في رده على رسالة صوان أنه لم يجر مراعاة الأصول المنصوص عنها في الدستور اللبناني والقوانين المرعية الإجراء وأن المحقق العدلي لم يكتف بعدم مراعاة الأصول إنما خالفها.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وسائل إعلام أمريكية: اعتقال أكثر من 500 طالب خلال الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين بالجامعات في عموم البلاد
  • وزير دفاع روسيا يلتقي نظيره الإيراني ويقول إن موسكو مستعدة لتعزيز التعاون العسكري مع طهران
  • وسائل إعلام إسرائيلية: يمكن القول بأن الأحداث في الجبهة الشمالية تحوّلت إلى حرب استنزاف، بينما يحاول حزب الله طوال الوقت إيجاد نوع من كسر للتوازن.
  • وكالة فيتش للتصنيف الائتماني: حدوث المزيد من التصعيد قد يؤدي لخفض تصنيف "إسرائيل"