22,677 مشاهدة
A+ A-

كغيره من الأطفال يحلم علي بحياة طبيعية بعيداً عن أروقة المستشفيات والفحوصات الطبية، فالصغير ابن الـ 8 سنوات يعاني من حالة Aplastic Anemia وهو مرض ينتج من فشل نخاع العظم في انتاج خلايا الدم، مما يؤدي الى فقر في جميع انواع خلايا الدم.

كما انها حالة نادرة تحدث عندما يتوقف الجسم عن إنتاج قدر كافٍ من خلايا الدم الجديدة. وتجعل هذه الحالة المرضية المريض مرهقًا وأكثر عرضة للعدوى والنزيف غير القابل للسيطرة.

بدأ علي الطحان ابن بلدة رياق البقاعية معاناته قبل أشهر وتحديداً أواخر شهر آب 2020 حيث بدأ يعاني من نقص حاد في الدم والصفيحات مما اضطر العائلة من وقتها الى اليوم للتوجه أسبوعياً الى مستشفى الزهراء الجامعي لنقل الدم والصفيحات لصغيرهم.

وبعد تواصل موقع بنت جبيل مع السيد حسين الطحان والد الطفل علي أفاد بأن طفله بحاجة اليوم الى عملية زراعة نخاع العظم في مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت وذلك بعد توافق أنسجته مع أنسجة اخوته بنسبة 50% وهي النسبة الأفضل التي حصلوا عليها لغاية اليوم بعد اجراء كافة الفحوصات اللازمة.

وأضاف انهم حالياً في "سباق مع الوقت" لإجراء العملية لأن نقل الدم والصفيحات المستمر لـ "علي" يؤثر سلباً على حالته الصحية.

ولكن كما معظم الحالات الصحية الصعبة في لبنان، تكلفة العملية تبلغ حوالي 200 مليون ليرة لبنانية ووالد الطفل هو أستاذ في التعليم الثانوي الرسمي مما يجعل هذه المهمة بتأمين المبلغ شبه مستحيلة.

اليوم علي ينتظر من الأيادي البيضاء الخيرة ان تمد بيدها لتساعده ليعيش كما غيره حياة طبيعية دون ان يخاف من مرض حط في جسده الطري فجأة دون سابق انذار.

 

للتواصل مع عائلة الطفل علي:

والده:70875521

عمه: 70970778

 

(موقع بنت جبيل)​

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الدكتور وليد خوري: الوضع بات خطيراً... ونسبة الفحوصات الإيجابيّة مرتفعة ما يضعنا بين الدول الـ10 الأولى من حيث عدد الإصابات في العالم! تتمة...
  • قوى الأمن تقفل مطعم وناد رياضي في النبطية لمخالفتهما قرار الاقفال العام تتمة...
  • بالفيديو/ محتجون في طرابلس يضرمون النار عند مدخل مخفر التل تتمة...
  • محتجون أشعلوا الإطارات عند تقاطع إيليا وقطعوا الطريق في القياعة تتمة...