34,815 مشاهدة
A+ A-

في خبر صادم، انتشرت معلومات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تفيد عن مداهمة لشرطة بلدية الغبيري لـ"ملحمة صفوان" الشهيرة على طريق الأوزاعي لبيعها لحوم حمير بدلاً من لحوم البقر أو العجل.
مصادر متابعة للحملات الصحية الدورية على المحال أفادت "النهار" أنّ "أمراً بهذه الضخامة كان سيحدث ضجّة في البلد، من نيابة عامة وقوى أمنية"، مؤكدةً أنّ "الدولة لم تتلقَّ أي شكوى بهذا الخصوص".
 
أما صاحب "ملحمة صفوان"، فقد عبّر عن "أسفه لحملة التشهير النتي طالت ملحمته المعروفة بنظافتها واحترامها لكل المعايير الصحية". وقال في اتصال مع "النهار": "ثمة زبون رفضتُ تلبية طلبه بالحصول على اللحوم قبل غيره، فقام بنشر هذا الخبر العاري من الصحة".
 
بدوره، نفى رئيس بلدية الغبيري معن الخليل، في اتصال مع "النهار"، "الخبر الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وكان مفاده أن شرطة البلدية أقفلت ملحمة تبيع لحم حمير في الأوزاعي".

وأضاف قسم الرقابة الصحية وسلامة الغذاء في بلدية الغبيري، في بيان توضيحي، أنّه "يتم تداول خبر كاذب حول إقفال "ملحمة صفوان" ضمن نطاق بلدية الغبيري تبيع لحوم غير صحية أو غير مستوفية لشروط سلامة الغذاء"، مؤكداً أنّ "الخبر كاذب وعار من الصحة".

(النهار)


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • تقنين قاسٍ.. مجدداً العتمة تهدد اللبنانيين! تتمة...
  • بعد رصد إصابات بإنفلونزا (H5N8) انتقل فيها الفيروس من الطيور إلى البشر.. الصحة العالمية: خطر الإنتشار يبدو منخفضاً تتمة...
  • تقرير المخابرات الأميركية: ولي العهد السعودي وافق على قتل خاشقجي
  • لبنان يسجل 50 حالة وفاة و3373 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة بحسب وزارة الصحة