لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
28,413 مشاهدة
A+ A-

قالت صحيفة Washington post الأمريكية إن سيدتين من ولاية فلوريدا قد تعمدتا الظهور وكأنهما في مرحلة الشيخوخة للحصول على لقاح فيروس كورونا، وأوشكتا على النجاح في ذلك. 

الصحيفة الأمريكية نشرت فيديو يوثق الحادثة، التي تعد أحدث مثال على سعي كثير من الأشخاص للحصول على التطعيم ضد الفيروس، وإن كان بالاحتيال. 

من جانبه، قال راؤول بينو، مدير إدارة الصحة في مقاطعة أورانج بولاية فلوريدا، في إفادة صحفية: "هذه هي السلعة (لقاح كورونا) الأكثر طلباً حالياً، لذا علينا توخي الحذر الشديد".

وعن تفاصيل الحادثة، قال بينو إن المرأتين، 44 و34 عاماً، كانتا "ترتدين زي الجدات"، وقلنسوة وقفازات ونظارات لإخفاء أنفسهن ولكي يبدين بعمر أكبر من 65 عاماً، وهو الحد الأدنى للعمر الذي يجب إعطاؤه الأولوية للحصول على لقاح فيروس كورونا في فلوريدا. 

وبمجرد معرفة كذبتهما، وبخ نواب مكتب عمدة مقاطعة أورانج السيدتين، قائلين إن خدعتهما كانت "أنانية"، ويجب عليهما انتظار دورهما، وفقاً لما أظهرته لقطات مصورة نشرها مكتب العمدة، الجمعة.

وقال أحد النواب لهما: "لقد سرقتما لقاحاً من شخص يحتاج إليه أكثر منكما".

ومن اللافت أن هذه الحيلة ربما نجحت في الجرعة الأولى، فقد كان لدى كل منهما بطاقة من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، تشير إلى أنهما تلقيا جرعتيهما الأولى، فيما أشار بينو إلى أنه لا يعرف كيف تلقيا الجرعة الأولى.

وقال مكتب العمدة إنه بمجرد أن لاحظ الموظفون تناقض مظهرهما مع تواريخ ميلادهما المدرجة في رخص القيادة الخاصة بهما، تم إبلاغ النواب.

ترجمة: عربي بوست


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • جامعة جنوب كاليفورنيا: إلغاء حفل التخرج الرئيسي لخريجي عام 2024 في مايو بسبب إجراءات السلامة الجديدة
  • ابن بنت جبيل يناشد عبر موقعنا: بحاجة إلى قلب جديد! تتمة...
  • إطلاق نار من رشاشات حربية في البداوي على خلفية بيع وتأجير محلات! تتمة...
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: قائد سلاح الجو شارك أمس في الغارات المكثفة على جنوبي لبنان