9,315 مشاهدة
A+ A-

جاء في صحيفة "نداء الوطن":

سباق مع الوقت تخوضه مديرية المخابرات في الجيش على جبهة منع تنظيم "داعش" الارهابي من اعادة تجميع خلاياه وتأطيرها ووضعها في جهوزية عملانية للبدء بعمليات ارهابية تطال الاجهزة العسكرية والامنية والامن والاستقرار في لبنان.

وبعد الانجاز النوعي الذي تمثّل في توقيف خلية كبيرة لـ"داعش" في 1 شباط الحالي والتي ادلى افرادها باعترافات خطيرة عن تحضيرات لاعادة تحريك الساحة اللبنانية عبر عمليات ارهابية، واصلت مديرية المخابرات عمليات الترصّد والمتابعة وتمكّنت من توجيه ضربة جديدة لهذا التنظيم الارهابي من خلال عملية مباغتة تم في خلالها توقيف شخصين اضافيين (لبناني وسوري) ينتميان الى ذات المجموعة وادليا باعترافات عن نشاطهما السابق لجهة المشاركة في معارك عرسال ضد الجيش واستهداف المراكز العسكرية.

ووفق مصدر متابع اوضح لـ"نداء الوطن" انه "في اعترافات السوري الملقب ابو جنان انه على علاقة مع رأس الخلية التي سبق واوقفت في الاول من الشهر الحالي، وله سجل حافل في مقاتلة الجيش ابان المعارك في عرسال والاعتداء على المراكز العسكرية، وهو تمرّس في العمل الارهابي، وسبق وتم توقيفه في العام 2016 واخلي سبيله في العام 2018 ولكن لا يزال يتابع جلسات المحاكمة، ليتم توقيفه مجدداً".

وقال المصدر "ان المفارقة في الامر أن الارهابي "ابو جنان" على الرغم من انه كان موقوفاً ولا يزال يحاكم، الا انه لا يزال يُمعن في ممارسة عمله الارهابي، وهذا بحد ذاته مؤشر خطير جداً، يقتضي من السلطات اللبنانية بأن تتخذ اجراءات جذرية بحق كل من يثبت انتماؤه لتنظيم ارهابي، ان لجهة تشديد العقوبة او لجهة ترحيله من لبنان اذا كان من جنسية غير لبنانية، تماماً كما تفعل كل دول العالم".

لتكملة المقال اضغط هنا


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • تقنين قاسٍ.. مجدداً العتمة تهدد اللبنانيين! تتمة...
  • بعد رصد إصابات بإنفلونزا (H5N8) انتقل فيها الفيروس من الطيور إلى البشر.. الصحة العالمية: خطر الإنتشار يبدو منخفضاً تتمة...
  • تقرير المخابرات الأميركية: ولي العهد السعودي وافق على قتل خاشقجي
  • لبنان يسجل 50 حالة وفاة و3373 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة بحسب وزارة الصحة