لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
28,593 مشاهدة
A+ A-

كشفت مصادر المجتمعين في السراي الحكومي امس انّه تم في خلال الاجتماع المالي الاقتصادي الحديث عن قدرات لبنان المالية واقتراحات للحلول والمعالجة، وتحديداً في نقطة أساسية هي استحقاقات لبنان المالية باليوروبوند والمستحقة في أشهر آذار نيسان وحزيران وقيمتها 2,5 مليار دولار، وتمّ الاتفاق ان يُستكمل الاجتماع يوم الاثنين المقبل، حيث سيقدّم حاكم مصرف لبنان اقتراحات حلول لسندات اليوروبوند ومشكلة شح السيولة بالدولار. 

وعلمت "الجمهورية"، انّ الاثنين المقبل، سيكون يوم القرارات الكبيرة التي ستُتخذ على هذا الصعيد.

وابلغت مصادر حكومية "الجمهورية" قولها: "انّ رئيس الحكومة طلب إجراءات فورية للخروج من أزمة المصارف مع المودعين، تبدأ بخطة لبدء استعادة الثقة. وقد جرى بحث معمق حول شح السيولة، وطلبت المصارف من حاكم البنك المركزي إجراءات موحّدة تعتمد معياراً موحداً لحل الأزمة النقدية. وتمّ التركيز بشكل أساسي على كيفية إستعادة الثقة بالمصارف، حتى لا تفشل الحلول وتراوح مكانها. وقد ابلغ دياب المجتمعين انّه تلقّى اشارات إيجابية من دول عديدة، متوقعاً ترجمتها عملياً بعد نيل الحكومة الثقة".

الجمهورية


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • هيئة البث الإسرائيلية: وفد إسرائيلي يتوجّه إلى القاهرة غداً لبحث صفقة تبادل المحتجزين ووقف إطلاق النار
  • إطلاق أكثر من ٣٠ صاروخاً من جنوب لبنان باتجاه إصبع الجليل والجليل الأعلى
  • الأخبار: كررت المقـ|wمة أمام مسؤولين لبنانيين وأجانب موقفها بأن «وقف الحرب في غزة هو أول الكلام»
  • قناة كان العبرية: المقترح الفرنسي لوقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان يتضمن وقف العمليات العسكرية وضمان عودة سكان الشمال إلى منازلهم، ونشر 15 ألف جندي من الجيش اللبناني في المنطقة الواقعة جنوب لبنان عند نهر الليطاني