لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
5,592 مشاهدة
A+ A-

أشار رئيس ​الحكومة​ ​حسان دياب​ في كلمة له خلال لقاء مع وفد السلك القنصلي، إلى أن "الحكومة جاءت وهي تعلم ان حملها ثقيل لكننا مصممون على تفكيك التعقديات والانتقال ب​لبنان​ الى مفهوم ​الدولة​ ومعالجة المشكلات المزمنة"، لافتا الى انه "لم تعد هذه الدولة في ظل وضعها القائم قادرة على حماية اللبنانيين والدولة في مرحلة ترهّل إلى حدّ العجز والخوف يتمدد من الوضع المالي إلى الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والأمور الصحية الداهمة"، مؤكدا ان "لا خيار أمامنا إلا السير على طريق الجلجلة مهما كان الوجع والأيام المقبلة ستشهد حسم النقاش لاتخاذ قرار مفصلي للحكومة".

 

وأكد عميد السلك القنصلي القنصل العام لسنغافورة في لبنان ​جوزيف حبيس​، في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الحكومة ​حسان دياب​ "أننا لا نحمل أوهاما بل آمالا ونشارك ​الشعب اللبناني​ إيمانه بأن زمن التغيير قد حان ولا يمكن العودة الى الوراء"، مشددا على أن "​محاربة الفساد​ باتت هدفا وطنيا لا بد أن يتحقق لنحافظ على ما تبقى من مكونات الوطن وتطلعات أبنائه".


ولفت حبيس الى "ضرورة وقف الهدر وعصرنة مؤسسات ​الدولة​ و​القطاع العام​ وايجاد حل شامل لمشكلة ​الكهرباء​ والتخفيف من أعباء ​النازحين​ على كاهل الدولة والشعب، فهذه الملفات لم تعد تحتمل التأجيل"، متوجها الى دياب قائلا: "حملتم كرة النار ومسؤولية مواجهة الإنهيار، وحاجتكم كبيرة لتعاون الجميع كي لا تغرف ​السفينة​ ولا بد للحس الوطني أن يتغلب على المصالح الفردية في هذه المرحلة الدقيقة. ونحن نضع كل أمكاناتنا اللك بتصرفكم لإجتياز النفق وليعود لبنان وطن الحضارة والإزدهار".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وسائل إعلام أمريكية: اعتقال أكثر من 500 طالب خلال الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين بالجامعات في عموم البلاد
  • وزير دفاع روسيا يلتقي نظيره الإيراني ويقول إن موسكو مستعدة لتعزيز التعاون العسكري مع طهران
  • وسائل إعلام إسرائيلية: يمكن القول بأن الأحداث في الجبهة الشمالية تحوّلت إلى حرب استنزاف، بينما يحاول حزب الله طوال الوقت إيجاد نوع من كسر للتوازن.
  • وكالة فيتش للتصنيف الائتماني: حدوث المزيد من التصعيد قد يؤدي لخفض تصنيف "إسرائيل"