لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
202,703 مشاهدة
A+ A-

أشار وزير الصحة حسن حمد من مستشفى البوار، إلى أنه "بجولتنا اليوم كنا نستطلع قابلية المستشفيات الحكومية وقدرتها على كافة الأراضي اللبناني، وكلها أثبتت انها خطّ الدفاع الثاني بعد العائلة والحجر المنزلي".

وقال حسن، "حصل تطور غير محسوب في الساعات الـ48 الماضية بحيث تبين أن حالات مصابة بفيروس كورونا تسربت من بلدان غير مصنفة على أنها موبوءة الى لبنان".

وأعلن : "خرجنا من مرحلة احتواء فيروس كورونا، وهناك إنتشار الآن وهناك 4 حالات مجهولة المصدر".

وقال:"أتمنى على الجميع رفع درجة تدخلنا ومسؤوليتنا الى درجة أعلى ونقول للمسؤولين أن الوقت ليس للجدل العقيم بل لتحمل مسؤلياتنا".

وتابع الوزير : "انتهى الدلع ونرفع درجة تدخّلنا ومسؤوليتنا إلى مستوى أعلى أمّا للسياسيين فأقول "إنّ الوقت ليس للجدل البيزنطي العقيم بل إنه وقت تحمّل المسؤوليات بالحد الأدنى برفع المعنويات لأنّ 50 في المئة من المناعة هي معنوية" ".

وأشار:"لن نتخلّى عن مسؤولياتنا وسنتابع كل الحالات ونجدّد الدعوة إلى تفادي التجمّعات والتخفيف من حدة التواصل كما يجب على كلّ شخص أن يكون مسؤولاً عن نفسه وعن بيئته".

ولفت:"المستشفيات الحكومية ملك الوزراة وملك الدولة ولا يمكن لاحد ان يضع شروط على الدولة".

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالصور/ استشهاد قيادي في "الجماعة الاسلامية" ابو محمود محمد جبارة بغارة على طريق غزة البقاعية تتمة...
  • بالصور/ حادث مأساوي فجر اليوم... سقوط قتيلين وإصابة 9 أشخاص جراء اصطدام بيك آب بعمود كهرباء حديدي في بلدة جران البترونية تتمة...
  • الدوي الذي يسمع صداه إلى الداخل اللبناني والقرى والمدن من القصر وصولاً إلى الهرمل مصدره إشكال بين أشخاص من عائلة واحدة على الحدود السورية اللبنانية حيث تستعمل أسلحة خفيفة ومتوسطة وقذائف صاروخية
  • القناة ١٣ الإسرائيلية: تحقيقات في حادث أمني خطير بعد اعتقال مسؤول كبير بمؤسسة طبية بشبهة المساس بأمن الدولة